بالصور.. رئيس الأركان يتفقد الاستعداد القتالي لإحدى وحدات القوات الخاصة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. رئيس الأركان يتفقد الاستعداد القتالي لإحدى وحدات القوات الخاصة

رئيس الأركان يتفقد الاستعداد القتالي لإحدى وحدات القوات الخاصة
رئيس الأركان يتفقد الاستعداد القتالي لإحدى وحدات القوات الخاصة
 حاتم الجهمي
نشر في: الإثنين 11 أبريل 2016 - 10:49 م | آخر تحديث: الإثنين 11 أبريل 2016 - 10:49 م
تفقد الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة مراحل الإعداد والتدريب لعناصر القوات الخاصة، في إطار المتابعة الميدانية لبرامج وخطط الارتقاء بمستويات الكفاءة والاستعداد القتالي لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.


واستمع الفريق محمود حجازى إلى شرح من اللواء أركان حرب أيمن محمود شحاتة قائد وحدات الصاعقة تناول نظم الإعداد والتأهيل للفرد المقاتل، وكذلك برامج التعايش والتدريب والتأهيل كأحد أهم برامج التدريب المتقدمة.
وقام الفريق محمود حجازى بتفقد معرض للأسحلة والمعدات التى تستخدمها عناصر القوات الخاصة من وحدات الصاعقة فى تنفيذ مهامها المختلفة، كما التقى بعدد من الطلبة الوافدين من مختلف الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة.
  

وأكد على عمق الروابط الوثيقة التي تربط مصر بالقارة الإفريقية، وأعرب الطلبة الوافدون عن سعادتهم البالغة بحصولهم على الفرق التخصصية فى مجال مكافحة الإرهاب بمصر مؤكدين على حجم الاستفادة والخبرات التي اكتسبوها داخل وحدات الصاعقة المصرية بما تملكه من قدرات وإمكانيات بشرية وتدريبية ضخمة متمنين لمصر وقواتها المسلحة مزيداً من التقدم والرقي.

وشهد الفريق محمود حجازى عدداً من الأنشطة التدريبية والرمايات غير النمطية في ميادين الرماية الإلكترونية والرماية المفتوحة والمغلقة والتى أظهرت مدى ما يتمتع به عناصر القوات الخاصة من دقة ومهارة عالية فى إصابة الأهداف من الثبات والحركة ومن كافة أوضاع الرمى المختلفة.

كما تفقد رئيس الأركان مراحل تنفيذ عدد من المهام التخصصية لرجال الوحدات الخاصة تضمنت أسلوب التعامل مع العناصر الإرهابية وتخليص الرهائن، وقام بفرض عدد من المواقف الطارئة أثناء إدارة العمليات مشيداً بما لمسه من سرعة في الاستجابة لتغيير الخطط والتغلب على كافة الصعوبات والدقة فى تنفيذ المهام تحت مختلف الظروف.

وأوصى الفريق محمود حجازى رجال القوات الخاصة بضرورة اتباع الأساليب الواقعية فى التدريب والبعد عن النمطية وفرض المواقف الحقيقة على الأرض والتعامل معها بدقة وكفاءة عالية بما يساهم فى ثقل خبرات الفرد المقاتل وصولاً للإحترافية فى تنفيذ المهام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك