الليلة.. إعادة حفل روائع محمد الموجي على قناة مزيكا - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 9:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. إعادة حفل روائع محمد الموجي على قناة مزيكا


نشر في: الخميس 11 مايو 2023 - 12:31 م | آخر تحديث: الخميس 11 مايو 2023 - 12:31 م

تعرض قناة مزيكا في سهرتها الليلة، إعادة حفل "روائع الموسيقار محمد الموجي"، الذي أقامته الهيئة العامة للترفيه بالسعودية في الرياض؛ تكريما للموسيقار الراحل، ويذاع في التاسعة مساءً.

شارك الغناء في الحفل مجموعة من المطربين، في مقدمتهم شيرين عبدالوهاب، وأنغام، وعبادي الجوهر، وصابر الرباعي، ومي فاروق، وزينة عماد، وماجد المهندس.

وضمت فرقة الحفل الموسيقية أكثر من 130 من أمهر وأشهر العازفين، تحت قيادة المايسترو وليد فايد.

وتضمن مجموعة من الألوان والألحان العبقرية للموسيقار الراحل، والتي بدأها برائعة العندليب عبدالحليم حافظ "جبار" التي افتتح بها الرباعي، إضافة إلى "صافيني مرة"، وكامل الأوصاف، وقارئة الفنجان".

وعادت أبرز أعمال الموجي، وتذكر الجمهور رموز الغناء العربي، مثل كوكب الشرق أم كلثوم من خلال أغنيتها "اسأل روحك"، والشاعر الأمير عبدالله الفيصل من خلال قصيدته "يا مالكا قلبي"، وطلال مداح بأغنية "لي طلب" التي كتبها الأمير بدر بن عبدالمحسن، وفايزة أحمد التي اشتهرت بصوتها في رائعة "أنا قلبي لك ميال"، إضافة إلى مجموعة من الأعمال التي وثقتها الذاكرة بألحان الموسيقار محمد الموجي التي كتبها أبرز الشعراء، وتغنى بها أفضل الفنانين.

ويقول المنتج محسن جابر مؤسس قناة مزيكا، إن الحفل الذي أقيم على خشبة مسرح أبوبكر سالم، بمنطقة بوليفارد رياض سيتي، استعاد به جمهور الفن الكلاسيكي الأصيل، واستمتع الحضور بإرث ضخم من الألحان والمعزوفات الطربية التي تغنى بها 7 فنانين، في حفل تاريخي لن ينساه الجمهور ومحبو الفن الأصيل.

وأشار محسن جابر إلى أن الحفل كان على درجة عالية جدا من التنظيم والاحترافية والدقة، تجسد كل ذلك في العدد الضخم من العازفين وتنوعهم، إضافة إلى الفنانين المشاركين ومناسبة أصواتهم للأغاني التي تم اختيارها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك