الهجرة تواصل إطلاق حملة توعية على منصات التواصل الاجتماعي لتعريف المصريين بالخارج بكيفية الاستثمار في البورصة - بوابة الشروق
السبت 19 يونيو 2021 9:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

الهجرة تواصل إطلاق حملة توعية على منصات التواصل الاجتماعي لتعريف المصريين بالخارج بكيفية الاستثمار في البورصة

أحمد كساب
نشر في: الجمعة 11 يونيو 2021 - 12:09 م | آخر تحديث: الجمعة 11 يونيو 2021 - 12:09 م
مكرم: 13 شركة وساطة مالية وإدارة استثمار انضمت للحملة حتى الآن

أطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتعاون مع البورصة المصرية، حملة توعية لتعريف المصريين بالخارج بكيفية الاستثمار في البورصة وسوق المال المصرية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة والبورصة المصرية لتعريف المصريين بالخارج بكيفية الاستثمار في البورصة ومميزات وضوابط سوق المال المصري وأساليب التداول الإلكتروني، فضلا عن عقد لقاءين افتراضيين عبر تطبيق "كلوب هاوس" بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور محمد فريد رئيس البورصة، وبمشاركة ممثلي شركات الوساطة، والمصريين بالخارج، للرد على استفساراتهم حول الاستثمار في البورصة.

وقالت مكرم، إنه في ضوء الحملة تم نشر فيديوهات تعريفية لعدد من الشركات المرخصة تداول الأوراق المالية المصرية والتي تتمتع بخبرة عالمية كبيرة في سوق المال، حيث انضمت حتى الآن 13 شركة وساطة مالية وإدارة استثمار يقدمون مختلف منتجات استثمارية تلبي كافة احتياجات المصريين في الخارج.

وأكدت أن هناك فريقا متخصصًا يتابع بشكل منتظم كل ما يرد من أسئلة واستفسارات على منصات الوزارة المختلفة من مواطنينا بالخارج بشأن الاستثمار في البورصة ويقوم بالرد عليها، فضلا عن عقد لقاءات تفاعلية دورية معهم عبر تطبيق "كلوب هاوس".

ونوهت إلي أن الحملة تضمنت أيضا تقديم عدد من الإجابات لأسئلة واستفسارات المواطنين بالخارج من خلال تصميمات وعروض توضيحية سواء إنفوجراف أو فيديوجراف، علاوة على تبسيط المعلومات الخاصة بكيفية الاستثمار في البورصة المصرية ونصائح خاصة بها، والخطوات اللازمة لإدراج الشركات في البورصة والاستفادة من الادخار والاستثمار فيها، وكذلك معلومات خاصة عن شراء الأسهم وعن مؤشر البورصة.

يشار إلى أن الحملة تأتي تنفيذا لبروتوكول التعاون الُمبرم بين وزارة الهجرة والبورصة المصرية، ويستهدف تعزيز التعاون وتنسيق الجهود لرفع مستويات معرفة المصريين بالخارج بأساسيات الاستثمار بالبورصة، لزيادة استثماراتهم في سوق الأوراق المالية المصري، بهدف إدماج المصريين في الخارج من أجل الاستفادة من عوائد التنمية الاقتصادية، وتشجيعهم على الاستثمار في وطنهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك