سفير فرنسا بالقاهرة: مستمرون بقوة في مدينة الإسكندرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 7:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

سفير فرنسا بالقاهرة: مستمرون بقوة في مدينة الإسكندرية

هدى الساعاتي
نشر فى : الخميس 11 يوليه 2019 - 10:38 م | آخر تحديث : الخميس 11 يوليه 2019 - 10:38 م

أكد سفير فرنسا لدي مصر ستيفان روماتيه، على قوة العلاقات المصرية الفرنسية، مشيرًا إلى أن فرنسا قررت تعزيز وتقوية تواجدها في الإسكندرية، لأن الثغر كانت وستصبح أهم المدن على البحر المتوسط.

وأضاف خلال احتفالية العيد الوطني لفرنسا التي نظمتها القنصلية الفرنسية بالإسكندرية بحضور قنصلها العام جانينا ايريرا، وعدد كبير من قناصل الدول العربية والأجنبية، أن فرنسا في علاقتها مع مصر يهمها أن تكون موجودة وحاضرة في مدينة هامة مثل الإسكندرية.

وأشار إلى أنه من المقرر تعزيز جميع للعلاقات التي تربط الثغر بجنوب فرنسا في مجال الثقافة والمواني، مضيفًا أن محافظ الاسكندرية زار مارسيليا في شهر مارس الماضي، كما أن هناك العديد من اللقاءات المتوقعة بين الجانبين في الفترة المقبلة.

وأكمل: "نرغب في تحقيق تنمية في مجال التعليم الفرنسي في الإسكندرية ومصر ولدينا بالفعل العديد من المدارس الفرنسية القائمة في الثغر".

وأضاف: "نتحدث حاليًا عن إعادة بناء مدرسة كبيرة جديدة بالإسكندرية (المدرسة الفرنسية) لتستوعب نحو ٢٠٠٠ طالب وهو مشروع كبير في مدينة الاسكندرية".

وأوضح أن هناك العديد من المشروعات الهامة التي تنفذ بالتعاون مع الجانب الفرنسي في مجال الموانئ والنقل ومعالجة المياه والبيئة والتغيرات المناخية.

واختتم حواره قائلًا: "فرنسا مستمرة وبقوة في مدينة الإسكندرية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك