تعرف على إجراءات التحاق الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على إجراءات التحاق الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر

أحمد بدراوي
نشر في: الخميس 11 أغسطس 2022 - 3:51 م | آخر تحديث: الخميس 11 أغسطس 2022 - 3:51 م

أعلن نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور محمد الشربيني، فتح باب التسجيل إلكترونيا للطلاب الوافدين المقيدين على منح الأزهر الشريف عبر الرابط المرفق.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، أن فتح باب التسجيل إلكترونيًّا يأتي في إطار جهود مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، نحو التحول الرقمي وتماشيًا مع السياسة العامة للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن تسجيل الرغبات متاح للكليات العملية والنظرية حتى يوم 15 /9 /2022، أما بالنسبة إلى الكليات الشرعية والعربية فمستمر حتى 13 /10 /2022.

وأشار الشربيني، إلى أن الجامعة تقبل الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية أو ما يعادلها وثانوية معهد البعوث الإسلامية أو ما يعادلها وثانوية القراءات، إضافة إلى الطلاب الوافدين الحاصلين على الشهادة الثانوية المعادلة للثانوية العامة المصرية؛ طبقًا للضوابط والشروط، مشيرًا إلى أن هناك تعليمات يجب على المتقدمين اتباعها وهي كما يلي:

ويقوم المتقدمون بتسجيل بياناتهم من خلال الرابط الآتي:
https://www.azu.edu.eg/AzForeignersgrants2022/
- يقوم الطالب بإدخال رقم جواز السفر المسجل لدى إدارة الطلاب الوافدين بمدينة البعوث والرمز التأكيدي وذلك حتي يتمكن من التسجيل علي الموقع الإلكتروني.

- بعد ملئ البيانات الأساسية بنجاح يقوم الطالب بتسجيل الكليات التي يرغب في الالتحاق بها من خلال الضغط على تسجيل الرغبات وبعد اختيار الكليات التي يرغب بالالتحاق بها يقوم الطالب بطباعة هذه الرغبات والتوقيع عليها.

- يتوجه الطالب إلى مكتب تنسيق القبول الفرعي بالإدارة العامة للطلاب الوافدين ومعه جميع المستندات ومقره: القاهرة -العباسية – مدينة البعوث الإسلامية- أمام نادي اتحاد الشرطة الرياضي- بجوار جوازات البعوث.

- هذا وسوف يتعرف الطالب على نتيجة التنسيق ومعرفة الكلية التي تم ترشيحه إليها من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الوافدين مرة أخرى، ومعرفة الكلية المرشح لها وطباعة بطاقة الترشيح.

- للحصول على معلومات عن كليات الجامعة والبرامج المتاحة للطلاب الوافدين وتحميل دليل الطلاب الوافدين للعام الجامعي 2022-2023، وشروط الالتحاق والأوراق المطلوبة للتقدم للالتحاق بجامعة الأزهر يرجى زيارة موقع جامعة الأزهر من خلال الرابط التالي:

http://www.azhar.edu.eg/Intertnational-Students



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك