الأربعاء.. «اقتصادية القناة» تعرض فرص وحوافز الاستثمار - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 4:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

الأربعاء.. «اقتصادية القناة» تعرض فرص وحوافز الاستثمار

كتبت ــ أميرة محمدين: 
نشر في: الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 9:11 م | آخر تحديث: الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 9:11 م
أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى العربى «مصر باب الوصل»، المقرر أن تنطلق فعالياته، الأربعاء، بمدينة «شرم الشيخ»، برعاية مجلس الوزراء ووزارتى التجارة والصناعة ومجلس سيدات الأعمال وبيت الكويت للأعمال الوطنية.

وقالت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى بيان، اليوم، إن مشاركتها فى المؤتمر تأتى بهدف عرض الفرص والحوافز الاستثمارية بالمنطقة، والمشروعات المقامة حاليا على نخبة من رجال الأعمال المصريين والعرب وإلقاء الضوء على آخر تطورات المشروعات القومية العملاقة فى مصر.

من جانبها قالت رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب الشيخة حصة سعد عبدالله الصباح، إن إقامة أول سلسلة مؤتمرات «مصر باب الوصل» فى شرم الشيخ يهدف إلى دعم الاستثمار فى مصر وتشجيع الشباب فى مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة.

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «EHG» المنظمة للمؤتمر إسلام حسام، أن سلسلة مؤتمرات «مصر باب الوصل» تهدف لحشد الجهود والإمكانيات العربية لتحقيق التكامل الاقتصادى وعرض سبل التعاون بين القطاع الخاص والحكومات العربية وتشجيع ودعم الاستثمارات فى مصر باعتبارها دولة محورية بموقعها الجغرافى لجميع الدول العربية.

وأضاف حسام، أن فعاليات المؤتمر تتضمن جلسات نقاشية وورش عمل تركز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تهدف إلى تفعيل دور الشباب نحو النهوض بوطنهم، مشيرا إلى استعراض أفكار فى قطاعات «الصناعة والطاقة والسياحة والزراعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة» خلال جلسات المؤتمر.

ولفت إلى أن المؤتمر يهدف أيضا إلى إلقاء الضوء على مجالات الاستثمار بمصر وبخاصة بعد إقرار قانون الاستثمار الموحد الجديد، والمزايا والحوافز التى يحصل عليها المستثمر وتسهيل الاجراءات الخاصة للمشروعات المحلية والأجنبية، والتعرف على مجالات الاستثمار فى محور تنمية قناة السويس.

وأشار إلى تطرق فعاليات المؤتمر إلى تفعيل قرارات القمة العربية فى مجال التكامل الاقتصادى لجذب الاستثمارات العربية، بالإضافة إلى زيادة حجم التجارة البينية بين مصر والدول العربية والتى لا تتعدى 10% حاليا من حجم تجارة الوطن العربى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك