إعادة انتخاب جيرلينجر في المجلس التنفيذي لرابطة الأندية الأوروبية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعادة انتخاب جيرلينجر في المجلس التنفيذي لرابطة الأندية الأوروبية

الشروق
نشر في: الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 12:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 12:22 م

تم إعادة انتخاب مايكل جيرلينجر، مدير الشئون القانونية، لبايرن ميونخ الألماني، عضوًا في المجلس التنفيذي لرابطة الأندية الأوروبية، وذلك خلال الجمعية العمومية رقم 23 التي عُقدت أمس الثلاثاء في جنيف.

وفي أول تعليق له، قال جيرلينجر :"أنا سعيد باستمراري في الرابطة في الفترة القادمة، الكرة الأوروبية تواجه تحديات كبيرة، وبالتعاون مع الزملاء في الرابطة، نسعى لاتخاذ القرارات المناسبة التي تخدم مصالح الأندية والجماهير".

وكان جيرلينجر قد أصبح عضوًا في رابطة الأندية الأوروبية قبل عامين خلفًا للرئيس التنفيذي لبايرن كارل هاينتس رومينيجيه، ومن المقرر أن يستمر صاحب الـ 46 عامًا في مجلس إدارة الرابطة – والتي يترأسها أندريا آنييلي، رئيس نادي يوفنتوس – حتى عام 2023.

بخلاف جيرلينجر، ينضم هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند إلى مجلس الرابطة الذي يضم 24 عضوًا، فيما انسحب فيرناندو كارو، الرئيس التنفيذي لباير ليفركوزن، من الترشح لعضوية المجلس ليتولى منصب جيرلينجر الشاغر في اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والمكونة من ممثلين عن رابطة الأندية الأوروبية وأعضاء الاتحاد، وليصبح بذلك الممثل الوحيد لنادٍ ألماني في هذه اللجنة.

يُذكر أن رابطة الأندية الأوروبية كان قد تم تأسيسها في يناير من عام 2008 لخدمة مصالح الأندية، وفي عام 2016، حصلت الرابطة على مقعدين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بينما تستمر في الترويج لمسابقات الأندية الأوروبية بالتعاون مع الاتحاد منذ عام 2017.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك