رئيس مجلس إدارة «العاصمة الجديدة»: سيتم إنجاز مشروعات الطرق في التوقيتات المحددة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 3:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مجلس إدارة «العاصمة الجديدة»: سيتم إنجاز مشروعات الطرق في التوقيتات المحددة

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 1:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 1:44 م

شدد اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، على ضرورة الاهتمام الكامل بالمرافق الخاصة بالعاصمة الإدارية، نظرًا لمساحتها الكبيرة، قائلًا: "إننا سنتمكن من إنجاز مشروعات الطرق في توقيتات محددة؛ لأنه أصبح لدينا خبرة كبيرة في هذا المجال".

وأضاف "عابدين"، خلال كلمته بفعاليات افتتاح عدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، "نحتاج للعمل في خط المياه الرئيسي الذي سيغذي العاصمة الإدارية بـ650 ألف متر مكعب يوميًا"، مطالبًا وزير الإسكان بسرعة عمل برامج تنفيذية مخططة في توقيتات محددة؛ للوصول إلى الهدف في التوقيت المحدد.

وتابع: "لدينا حلم بالوادي الأخضر والمناطق الخضراء، ولكن للأسف وبطريقة واقعية لابد أن نفكر في مياه الري التي تروي تلك المساحات لذلك سيتم استقطاع نسبة من مياه الشرب في الري ببداية المشروع وتجميع المساحات الخضراء كبداية ويجب أن نخطط للمساحات الخصراء في الأماكن المهمة".

وطلب من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إنشاء محطات للكهرباء تعمل في الضغط العالي بالعاصمة الجديدة، قائلًا إن العاصمة الإدارية تأخذ من الشبكة القومية للكهرباء وتحتاج من 5 آلاف إلى 6 آلاف ميجاوات، كما أن محطة سيمنز الموجودة بالعاصمة الجديدة تعمل على الشبكة القومية والشركة لا تستطيع أن تنفذ ذلك ولا تستطيع العمل في الضغط العالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك