رئيس شعبة الدواجن يطالب وزير الزراعة بالتدخل: ارتفاع الأسعار غير منطقي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس شعبة الدواجن يطالب وزير الزراعة بالتدخل: ارتفاع الأسعار غير منطقي

السيد القصير، وزير الزراعة
السيد القصير، وزير الزراعة
هديل هلال
نشر في: الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 9:05 م | آخر تحديث: الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 9:05 م
نفى الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، وجود أسباب تؤدي إلى ارتفاع الدواجن والبيض في الأسواق، مشيرًا إلى أهمية التدخل السريع من السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للتعامل مع أزمة ارتفاع الأسعار «غير المنطقي والعقلاني».

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الدكتور معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء الاثنين، إن أزمة الأسعار في رمضان ارتبطت بالتسعير نتيجة للإقبال وليس الإنتاج ذاته، مؤكدًا أن مصر تحقق اكتفاءً ذاتيًا من الدواجن بنسبة 100%.

وتساءل عن وضع المواطن صاحب المرتب المتواضع مع زيادة أسعار الدواجن والبيض وخاصة مع موسم المدارس الذي يتطلب توفير المواد الغذائية للأطفال، مناشدًا وضع أسس ومبادئ عامة للتسعير.

وذكر رئيس شعيبة الدواجن، أن تسعير السلع الأساسية وفقًا لآليات العرض والطلب أمر غير صالح بشكل نهائي، مطالبًا بتحديد آليات للتسعير تشمل بورصة تكلفة المنتج داخل المنظومة.

ونوه إلى أن ترك الأمور لتسير بعشوائية ورفع السعر وسيطرة البعض على الأسواق يلقي بالحمل في النهاية على المواطن، معقبًا: «ليس لدينا شح في الإنتاج أو تفشي وبائي، ويجب المحاسبة والوقوف ضد من تسول له نفسه اللعب بقوت الشعب المصري».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك