يوفنتوس يصطدم بميلان في قمة الجولة الثانية عشر - بوابة الشروق
الأحد 9 مايو 2021 6:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


اليوم.. 6 مباريات في الدوري الإيطالي

يوفنتوس يصطدم بميلان في قمة الجولة الثانية عشر

محمد عبد المحسن
نشر في: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 10:48 ص | آخر تحديث: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 10:48 ص

إنتر يواجه أتلانتا للحفاظ على الوصافة.. وروما يستضيف سامبدوريا.. إمبولي يواجه أودينيزي.. كييفو يلتقي بولونيا.. وساسولو مع لاتسيو

يتطلع يوفنتوس لاستعادة سلسلة انتصاراته في الدوري الإيطالي، عندما يلتقي ميلان في قمة الأسبوع الثاني عشر، في التاسعة والنصف من مساء اليوم، على ملعب السان سيرو.

وتأتي هذه المباراة بعد أيام قليلة من تعرض يوفنتوس لهزيمته الأولى هذا الموسم وخسارته على ملعبه أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي 2 – 1 مساء الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

ورغم الهزيمة ظل يوفنتوس في صدارة مجموعته الأوروبية، لكن الفريق عانى من ظاهرة جديدة أمام مانشستر تتمثل في تسديد ثلاث كرات فقط على المرمى من أصل 21 محاولة.

وقال ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس: «إنه أمر مخز، الفريق ظهر بمستوى طيب لكننا لم ننجح في ترجمة ذلك».

ويمكن للبرتغالي كريستيانو رونالدو أن يدخل تاريخ يوفنتوس، من خلال رقم مميز إذا استطاع ان يفتتح التسجيل لفريقه في مباراة اليوم.

وفي تاريخ مواجهاتهما بالدوري المحلي، هز فريق «السيدة العجوز» شباك ميلان على ملعب «سان سيرو» 99 مرة، فيما سيصبح رونالدو صاحب الهدف رقم 100 إن سجل في قمة اليوم.

وفي مفارقة طريفة، فإن صاحب هدفي يوفنتوس رقمي 98 و99، هو الأرجنتيني جونزالو هيجواين، الذي سيكون حاضرا في المباراة لكن بقميص ميلان ضد فريقه السابق.

وستجمع المباراة على ملعب جوزيبي مياتزا (سان سيرو) بين أليجري وتلميذه السابق جينارو جاتوزو مدرب ميلان، والذي عمل تحت امرة اليجري في ميلان في 2010.

وتولى جاتوزو الفائز بلقب كأس العالم 2006 مع منتخب إيطاليا، تدريب ميلان قبل عام واحد.

ودائما ما يتردد أن جاتوزو في طريقه للرحيل عن ميلان وربطت تقارير صحفية مؤخرا بين منصب المدير الفني للفريق الإيطالي وبين المدرب الفرنسي أرسين فينجر الذي رحل عن تدريب أرسنال الإنجليزي في نهاية الموسم الماضي.

ويحل ميلان في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 21 نقطة بفارق عشر نقاط عن بيوفنتوس المتصدر.

وحقق ميلان ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري منذ خسارته بهدف في مباراة الديربي أمام إنتر ميلان.

ويستعيد ميلان في مباراة اليوم خدمات المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين، فيما يستمر غياب قائمة المصابين عن ميلان،لعدم تعافي كل من لوكاس بيليا، ماتيا كالدارا، جاك بونافينتورا، وهناك أيضاً شكوك حول ظهور كل من ماتيو موساكيو، هاكان تشالهان أوجلو وباتريك كوتروني.

ومن المتوقع أن يبدأ ميلان اللقاء بتشكيل مكون من بيبي رينا في حراسة المرمى، أمامه الثلاثي الدفاعي، موساكيو، زاباتا، رودريجيز، وخماسي في الوسط، بوريني، فرانك كيسي، باكايوكو، هاكن كالهانجولو، وفي الهجوم، يلعب سوسو وكوتروني.

على الجانب الأخر من المتوقع أن يبدأ فريق البيانكونيري اللقاء بتشكيل مكون من تشيزنى في حراسة المرمى، أمامه رباعي في الدفاع، أليكس ساندرو، بونوتشى، كيللينى، دى تشيليو، وفي الوسط، بيانيتش، خضيرة، بينتانكور، وفي الهجوم، كريستيانو رونالدو، ديبالا، كوادرادو.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد أعلن عن تعيين الحكم باولو ماتسوليني، مهمة قيادة المباراة في هذا الصدام المرتقب، بينما يتولى مايكل فابري تقنية الفيديو.

وفي باقي مباريات اليوم، يلتقي إنتر ميلان الوصيف مع مضيفه أتالانتا، في الواحدة والنصف ظهرًا على ملعب أتليتي أزوري دي ايتاليا، بينما يستضيف روما على ملعب الأوليمبيكو، فريق سامبدوريا في الرابعة عصرًا، ويلعب إمبولي مع أودينيزي وكييفو مع بولونيا وساسولو مع لاتسيو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك