أبوريدة بعد القرعة: أمامنا تحديات كبيرة.. وملاعب أمم إفريقيا جاهزة لاستضافة المباريات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبوريدة بعد القرعة: أمامنا تحديات كبيرة.. وملاعب أمم إفريقيا جاهزة لاستضافة المباريات

محمود عيسى
نشر في: الجمعة 12 أبريل 2019 - 10:43 م | آخر تحديث: الجمعة 12 أبريل 2019 - 10:48 م

أكد هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، بعد نهاية مراسم حفل قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، أن مصر أمامها تحدٍ كبير خلال فترة استضافة منافسات الكان، المقرر إنطلاقها خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

وقال أبوريدة بعد إعلان مجموعات قرعة دور مجموعات بطولة كأس الأمم الإفريقية للصحفيين والتي أقيمت مساء اليوم الجمعة بمنطقة الصوت والضوء بالأهرامات:" أمامنا في الفترة المقبلة تحديات كبيرة، وهى العمل على اسعاد بعثات المنتخبات المشاركة في أمم إفريقيا بتوفير كافة سبل الراحة، ورسم البسمة على وجوه جماهير المنتخبات التي ستحرص على الحضور إلى مصر لمشاهدة مباريات الكان".

وأكمل رئيس اتحاد الكرة تصريحاته:" الملاعب التي تم اختيارها لأمم إفريقيا 2019، على أتم الاستعداد لإستضافة مباريات البطولة القارية، وذلك بعد أن قامت اللجنة المنظمة بمتابعة كافة أعمال التطوير التي جرت على مدار الفترة الماضية يجميع الاستادات".

وجاءت مصر في التصنيف الأول للقرعة على الرغم من احتلالها المركز الثامن إفريقيا في تصنيف فيفا الأخير، إلا أن تواجدت على رأس المجموعات باعتبارها مستضيف البطولة، التي تشهد لأول مرة في تاريخ منافسات بطولة أمم إفريقيا تنافس 24 منتخبا بدلا من 16، مقسمين على 6 مجموعات.

وأسفرت قرعة كأس الأمم الإفريقية 2019، عن وقوع منتخب مصر في مجموعة سهلة، بجانب منتخب زيمبابوي – منتخب أوغندا – منتخب الكونغو الديمقراطية.

وفازت مصر بتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 باكتساح بـ16 صوتا مقابل صوت وحيد لجنوب إفريقيا من أصل 18 صوتا، وذلك بعد امتناع عضو عن التصويت.

وأنطلقت فاعليات قرعة أمم إفريقيا تحت سفح الأهرامات بمنطقة الصوت والضوء بالساعة الثامنة مساءً، والتي تشهد حضور عدد كبير من نجوم القارة السمراء في مقدمتهم النجم الإيفواري يايا توريه، ونجم السنغال الحاج ضيوف، ونخبة من نجوم إفريقيا السابقين وهم التونسي طارق ذياب، والمغربي مصطفى حجي، والتونسي حاتم الطربلسي، والمعلم حسن شحاتة، والصقر أحمد حسن، والصخرة وائل جمعة، والنيجيري إيمانويل امونيكي، والعالمي أحمد حسام ميدو، والأمبراطور حازم إمام، ونجم حراسة مرمى الأهلي الأسبق أحمد شوبير، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، بالاضافة إلى محمد ناجي جدو نجم منتخب مصر السابق وهداف نسخة أمم إفريقيا 2010

كما شهد مقر حفل قرعة أمم إفريقيا حضور وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ورئيس الاتحاد الجزائري السابق محمد روراوة

ولأول مرة في تاريخ منافسات بطولة أمم إفريقيا، يتنافس 24 منتخبا بدلا من 16، مقسمين على 6 مجموعات.

فازت مصر بتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 باكتساح بـ16 صوتا مقابل صوت وحيد لجنوب إفريقيا من أصل 18 صوتا، وذلك بعد امتناع عضو عن التصويت.

وتعد تلك هي خامس مرة تنظم خلالها مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية، إذ نظمت نسخة 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وحصدت اللقب في ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وحصدت زائير اللقب، ونسخة 1986 وحصدت مصر اللقب، وكذلك نسخة 2006 وحصدت اللقب. 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك