الثلاثاء 18 يونيو 2019 8:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

الخميس.. عمار علي حسن يناقش «أخت روحي» في «بتانة»

علي دحروج
نشر فى : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 2:28 ص | آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 2:28 ص
تنظم مؤسسة بتانة الثقافية، ندوة لمناقشة المجموعة القصص بعنوان "أخت روحي"، للكاتب عمار علي حسن، والصادرة عن الدار المصرية اللبنانية، وذلك يوم الخميس 13 يوينو القادم، فى تمام الساعة السابعة مساءً، بمقر مؤسسة "بتانة"، في عمارة يعقوبيان، 34 شارع طلعت حرب‏.
‏القاهرة‏.

ويدير اللقاء الكاتب شعبان يوسف، وبحضور كلاً من:" الناقد د. محمد الشحات، والروائي جمال مقار"، ومجموعة من المثقفين والقراء والصحفيين.

وتضم المجموعة أربعة عشر قصة تدور أحداثها بين "الريف والمدينة"، اللذين طالما دارت فيهما قصص وروايات الكاتب السابقة، وإن كان أبطال القصص ينتمون عموما إلى صنف واحد من البشر، بغض النظر عن اختلاف البيئة الاجتماعية، وهم أولئك الذين يحفرون تحت جدار سميك كي يحسنوا شروط الحياة.

يشار إلى أن "أخت روحي" هي المجموعة القصصية السابعة لعمار علي حسن، إلى جانب عشر روايات، وثلاثة كتب في النقد الأدبي، وعشرون كتابا في الاجتماع السياسي والتصوف، وسيرة ذاتية سردية، وتعد حول رواياته وقصصه أربعة عشر أطروحة جامعية داخل مصر وخارجها، ونال عن أعماله الأدبية وفي العلوم الإنسانية عددا من الجوائز منها جائزة الدولة للتفوق، وجائزة الشيخ زايد للكتاب، وجائزة اتحاد كتاب مصر في الرواية، وجائزة الطيب صالح للإبداع الكتابي في القصة القصيرة وغيرها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك