حماية المستهلك: مصر تسير بخطة علمية منظمة لمكافحة الفساد - بوابة الشروق
الأحد 18 أغسطس 2019 12:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مطالبات بعض أصحاب الأعمال بتقليل العطلات الرسمية؟

حماية المستهلك: مصر تسير بخطة علمية منظمة لمكافحة الفساد

إيفون مدحت
نشر فى : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 9:20 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 9:20 م

قال اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن كثافة المشاركة بالمنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد، تؤكد إرادة الدولة المصرية ووعي قيادتها السياسية بأهمية مناهضة الفساد في تحقيق التنمية.

وأضاف في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن المنتدى يبث رسالة للمجتمع والقارة الإفريقية أن مصر تسير وفق خطة استراتيجية وبطريقة منظمة وأساليب علمية لمكافحة الفساد من خلال الأجهزة المختلفة.

وأشار إلى تأكيد المنتدى اليوم أن نجاح إجراءات مكافحة الفساد هي خير داعم للتنمية في الدول، وتساعد على ضبط الواقع المجتمعي، متابعًا أن هناك إشادات متعددة بالتجربة المصرية سواء من خلال التشريعات أو استراتيجيات الأجهزة المعنية والتي أحدها «حماية المستهلك».

وأوضح أن أحد محاور استراتيجية الدولة في مكافحة الفساد تتمثل في ضبط الأسواق ومنع الممارسات السلبية والغش التجاري، واتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة حال تعرض الموطن لأي حالة غش، مؤكدًا أن الجهاز يعمل على حماية المواطن وصون حقوقه بالتعاون مع كل الأجهزة الرقابية المعنية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأربعاء، افتتاح أعمال المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد، المنعقد في مدينة شرم الشيخ، على مدار يومين، بمشاركة عدد كبير من المسؤولين الأفارقة في الهيئات والمؤسسات المعنية بمكافحة الفساد.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك