إحباط تهريب 23 مليون قرص منشطات ومكملات غذائية و25 ألف شيشة إلكترونية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحباط تهريب 23 مليون قرص منشطات ومكملات غذائية و25 ألف شيشة إلكترونية

مصطفى عطية:
نشر في: الأحد 12 يوليه 2020 - 2:16 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 2:16 م

أحبطت الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية، محاولة تهريب أكثر من 23 مليون قرص وعبوة "منشطات، مكملات غذائية" و25 ألف جهاز "قياس حرارة يدوي، وشيشة إلكترونية" إلى داخل البلاد، قُدرت قيمة الرسوم المستحقة عليها بـ35 مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري، استيراد شخص لرسالة قادمة من إحدى الدول الأجنبية مشمولها عبارة عن "بوليستر" داخل حاويتين، واحتوائهما بداخلهما على أصناف محظور دخولها للبلاد بقصد تهريبها بطريقة غير شرعية.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية، تم إعداد لجنة لفحص محتويات الرسالة وأسفرت أعمالها عن ضبط (20 ألف شيشة إلكترونية بمشتملاتها، و5 آلاف جهاز قياس حرارة يدوي، و3 ملايين قرص منشط، و20 مليون عبوة مكملات غذائية، و20 ألف عبوة أدوية إنقاص وزن)، وتقدر القيمة والرسوم والضرائب والغرامات المستحقة عليها بمبلغ 35 مليون جنيه.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال إحكام السيطرة الأمنية على كل المنافذ والمعابر ومكافحة أعمال التهريب، والعمل على ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات التهريب إلى داخل البلاد.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك