عمرو أديب ينشر مقاطع قديمة لكارثة «صخرة الدويقة».. ويقول: اليوم يشهدون حياة آدمية - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أغسطس 2020 4:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

عمرو أديب ينشر مقاطع قديمة لكارثة «صخرة الدويقة».. ويقول: اليوم يشهدون حياة آدمية


نشر في: الأحد 12 يوليه 2020 - 11:14 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 11:14 م

تناول الإعلامي عمرو أديب، افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لحي الأسمرات 3 اليوم الأحد، بطريقة مختلفة، مقارنًا بين أحوال أهالي الدويقة في الماضي والحاضر.

وقدم خلال برنامج «الحكاية» المذاع عبر شاشة «إم بي سي مصر»، الأحد، مشاهد أرشيفية من برنامجه السابق «القاهرة اليوم» تعود لعام 2008، يرصد فيها منطقة الدويقة التي تعرضت لانهيار صخري؛ دمر أكثر من 166 مسكنًا، ولقي أكثر من 119 شخصًا مصرعهم أسفلها، وأصيب نحو 55 شخصًا تم إنقاذهم.

وقال «أديب» بعد نشر الفيديو الأرشيفي، إن ما تعرض له أهل الدويقة قديما هو «قمة الظلم»، موضحًا: «كنا نقف أعلى جثث أكثر من 100 شخص، ولم يكن يتوقع أحد الطفرة التي حدثت في العشوائيات، واليوم يعيشون حياة آدمية».

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم عددا من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات وهي "الأسمرات 3" والتي تضم الاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الافتتاحات الرئاسية اليوم ستتضمن أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يلبي احتياجاا نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك