فيديو.. التنمية المحلية عن تحويل الجراجات لأنشطة أخرى: سياسة الأمر الواقع مرفوضة - بوابة الشروق
الجمعة 14 أغسطس 2020 3:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. التنمية المحلية عن تحويل الجراجات لأنشطة أخرى: سياسة الأمر الواقع مرفوضة

هدى أمين
نشر في: الأحد 12 يوليه 2020 - 10:11 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 10:14 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن «شوارع مصر تحولت إلى جراج كبير والسيارات تركن في صفين»، متابعًا: «بعض أصحاب العقارات يحولون الجراجات لأنشطة أخرى، وسياسة الأمر الواقع مرفوضة تمامًا».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الأحد، أنه يتم مراجعة الاشتراطات البنائية الموجودة، لكي يتسنى المحافظة على النسق الحضاري للدولة المصرية ويتم فتح الجراجات في العمارات السكنية المختلفة لاستخدامها في أنشطتها المقررة لها، موضحًا أن صاحب العمارة السكنية من حقه أن يستخدم الجراج الخاص مع دفع قيمة إدارية شهريًا.

وأشار إلى أن الجراج إذا سُجل في رخصة العمارة السكنية كونه جراجًا فلابد أن يستخدم في الغرض المخصص له، لافتًا إلى أن أحياء المحافظة تراجع كل الجراجات السكنية التي تحتوي على جراجات؛ لمتابعتها وتنفيذ الإجراءات اللازمة.

وعن تراخيص البناء، أوضح متحدث وزارة التنمية المحلية، أن أي مواطن بنى بدون ترخيص أو قام بالتعلية؛ عليه التقدم للتصالح في الحي التابع له.

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، على أنه سيتم نزع ملكية جميع الجراجات المغلقة أسفل العقارات السكنية غير المستغلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك