بدء محاكمة 6 منتحلين لصفة ضباط شرطة وخطف طفل في الإسكندرية 24 أغسطس - بوابة الشروق
الأحد 20 سبتمبر 2020 8:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بدء محاكمة 6 منتحلين لصفة ضباط شرطة وخطف طفل في الإسكندرية 24 أغسطس

عصام عامر:
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 3:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 3:12 م


قررت نيابة ثانِ المنتزه في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إحالة 6 متهمين لمحكمة الجنايات؛ لبدء إجراءات محاكمتهم أمام دائرة قضائية، برئاسة المستشار يسري عبدالرحمن، 24 أغسطس الجاري؛ لاتهامهما بخطف طفل للحصول على فدية 400 ألف جنيه، وذلك في القضية رقم 12373 لسنة 2020 جنايات ثانٍ المنتزه.

تعود وقائع القضية إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ المنتزه، يفيد بإبلاغه من ربة منزل، بزعم 6 أشخاص أنهم ضباط وأمناء وأفراد شرطة، وقاموا بخطف ابنها "أ. ع." 10 أعوام، من داخل الشقة محل سكنها، والكائنة في نطاق دائرة القسم.

كشفت تحقيقات، أحمد قاسم وكيل النائب العام، قيام كل من "ح. م." 23 عامًا، مقاول من محافظة القاهرة، و"ف. م." 23 عامًا، سائق من محافظة بني سويف، و"ع. ع." 32 عامًا، مندوب شرطة سابق من محافظة القليوبية، و"ع. م." 44 عامًا، رقيب شرطة سابق من محافظة المنوفية، و"ط. م." 32 عامًا، سائق من محافظة بني سويف، و"ح. ج." 28 عامًا، فرد أمن بشركة خاصة من محافظة الإسماعيلية، باستدراج المجني عليه بطريقة التحايل وتم اقتياده بواسطة المتهمين "الثاني والثالث والرابع"، بادعائهم أنهم رجال شرطة.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين قاموا باقتياد المجني عليه لمحافظة القاهرة، مستخدمين في تنفيذ خطتهم التي قام على وضعها المتهم الأول، سيارة، في حين تواجد المتهمين "الخامس والسادس" لتأمين مكان الاختطاف، والسيارة المستخدمة في الواقعة، ومدهم بالمعلومات، بغية الحصول من أسرته على 400 ألف جنيه، على سبيل الفدية؛ كشرط لإعادته لأسرته.

وبتحديد موقعهم وتقنين الإجراءات وإلقاء القبض عليهم، تم إعادة الطفل، وتحرير محضر بالواقعة، وبعرضهم على النيابة العامة، قررت إحالتهم لمحكمة جنايات الإسكندرية، لبدء إجراءات المحاكمة، بعضوية المستشارين: ياسر محمد عبده الوصيف، وأحمد علي إبراهيم جنينه، وسكرتير الجنايات، وليد محمد محب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك