المجلس الاقتصادى الاجتماعى بجنوب سيناء يعقد أول اجتماعاته عقب انتهاء مؤتمر المناخ - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المجلس الاقتصادى الاجتماعى بجنوب سيناء يعقد أول اجتماعاته عقب انتهاء مؤتمر المناخ

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء
كتب ــ طاهرالقطان:
نشر في: السبت 12 نوفمبر 2022 - 6:40 م | آخر تحديث: السبت 12 نوفمبر 2022 - 6:40 م

يعقد المجلس الاقتصادى الاجتماعى الذى تم تشكيله أخيرا بجنوب سيناء برئاسة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أول اجتماعاته عقب انتهاء قمة المناخ العالمية التى تعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ وتستمر حتى 18 من الشهر الحالى بحضور كبير من دول العالم المختلفة؛ حيث تشارك به نحو 154 دولة، كما يشهد المؤتمرحضور أكثر من 120 من قيادات ورؤساء دول العالم ضمن 39 ألف مشارك فى الحدث التاريخى بينهم رؤساء دول وشخصيات عالمية ودولية وخبراء بيئة ومناخ.
يركز الاجتماع الاول طبقا لمصادر سياحية بجنوب سيناء على ضرورة استثمار النتائج الايجابية التى حدثت من انعقاد قمة المناخ على أرض مدينة شرم الشيخ، وكذلك وضع الرؤية التنموية والخطة الاستثمارية والاستراتيجية للمحافظة خلال المرحلة المقبلة.
كما يركز المجلس فى اجتماعاته القادمة على ضرورة دعم المحافظة فى وضع استراتجية التنمية الاقتصادية والمحلية والتى تعتمد على دراسة وتحليل القطاعات الاقتصادية ذات الميزة التنافسية بالمحافظة.. بالاضافة إلى دعم المحافظة فى وضع سياسات التشغيل وتحسين ظروف العمالة وخلق فرص عمل محلية مستدامة.. وكذلك مساندة المحافظة فى جذب الاستثمارات المحلية والقومية والدولية من خلال المشاركة فى تسويق الفرص الاستثمارية.. كما تتضمن مهام المجلس دعم المحافظة فى مراجعة أولويات ومبادرات تنمية التكتلات الاقتصادية ذات الميزة التنافسية وتقديم الدعم فى تنفيذ خطط وتدخلات تنمية التكتلات.. بالاضافة إلى دعم وضع خطة استراتيجية وتنسيقية للمناطق الصناعية ومراجعة خطط ترفيق وتحديث إدارة المناطق الصناعية والمشاركة فى ترويج الفرص الاستثمارية الصناعية بالمحافظة.. وكذلك دعم المحافظة فى مراجعة الخطة الاستثمارية السنوية ومتوسطة الأجل من منظور اقتصادى ــ اجتماعى.. وأيضا مناقشة التحديات والعقبات التى تواجه المستثمرين ورجال الأعمال وتقديم المشورة حول وضع آليات وبدائل حلول التعامل مع هذه التحديات.. وكذلك العمل على دعم المحافظة فى تبنى سياسات وإجراءات لتعزيز اشتراك المواطنين والمجتمع المدنى فى مراحل تخطيط وتصميم ومتابعة المشروعات.
كان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء قد أصدر أخيرا القرار رقم 344 لسنة 2022 بتشكيل المجلس الاقتصادى الاجتماعى بجنوب سيناء برئاسته وعضوية العديد من المسئولين الحكوميين والقطاع الخاص وجمعيات المستثمرين والتكتلات الاقتصادية المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك