بالفيديو.. وكيل «النواب»: «طز» في أي حاجة سوى الدم.. وتغور «حقوق الإنسان» - بوابة الشروق
الإثنين 21 سبتمبر 2020 12:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بالفيديو.. وكيل «النواب»: «طز» في أي حاجة سوى الدم.. وتغور «حقوق الإنسان»

 سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 5:01 م | آخر تحديث: الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 5:01 م
- النائب سليمان وهدان يتقدم بطلب لتحويل كل قضايا الإرهاب إلى القضاء العسكري

أعلن النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، عن تقديمه اقتراح لتغيير بعض بنود قانون الإجراءات الجنائية بحيث يتم تحويل كافة قضايا الإرهاب إلى القضاء العسكري.

وأضاف «وهدان»، لبرنامج «صباح دريم»، المذاع على «دريم»، الإثنين، «أنا بقول في الوقت الحالي، طز في أي حاجة سوى الدم المصري، والحفاظ على الأمن القومي للبلاد، ولتحيا مصر وتغور حقوق الإنسان، وأي حاجة شبه ذلك»، مؤكدًا أن دماء الشعب المصري ووحدة الوطن أغلى من أي شيء.

وأوضح أن الاقتراح سيتم مناقشته في جلسة البرلمان اليوم، ثم إحالته إلى اللجنة التشريعية والدستورية لمناقشته، متابعًا: «هناك بعض النواب الذين تقدموا بهذا الطلب من قبل، ولكن تم الرد عليهم بأن الظرف غير مناسب وللمحافظة على الحريات».

وأكد أن الوقت الراهن يتطلب من مجلس النواب أن يتحمل مسؤوليته التاريخية، وأن يحمي الشعب من تداعيات العمليات الإرهابية، قائلا: «سيتم تطبيق قرار تحويل قضايا الإرهاب إلى المحاكمات العسكرية بأثر رجعي، في حالة الموافقة على طلبي».

وأشار إلى أن القرار يمكن أن يستغرق شهرًا حتى يتم صدوره، قائلا: «عدم وجود عدالة ناجزة يخلق مرارة لدى أسر الشهداء؛ لأنهم يرون أبنهم أو بنتهم يموت غدرًا ثم ينعم المجرم بحياته لفترة طويلة».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك