الثلاثاء.. لوتس عبد الكريم تكشف أسرار المشاهير مع سمير صبري - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. لوتس عبد الكريم تكشف أسرار المشاهير مع سمير صبري

سمير صبري مع لوتس عبد الكريم اثناء تسجيل الحلقة
سمير صبري مع لوتس عبد الكريم اثناء تسجيل الحلقة

نشر في: الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 1:58 م | آخر تحديث: الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 1:58 م

في ثاني حلقات برنامج "ذكرياتي" والذي يذاع في الرابعة من عصر غد الثلاثاء، على موجات إذاعة الأغاني تكشف الكاتبة لوتس عبد الكريم للفنان والإعلامي سمير صبري، مقدم البرنامج أسرار عن حياة المشاهير والنجوم الذين عاصرتهم، والتقت بهم عن قرب.

وتحكي لوتس الشهيرة بلقب "سيدة الوفاء الأولى" عن ملكة مصر فريدة زوجة الملك فاروق، والتي استقبلتها عند عودتها إلى مصر، واستضافتها في فيلتها، وفتحت لها مرسم خاص بها، وعاشت معها حتى وفاتها.

وتفصح خلال الحلقة عن أسرار لم تذاع من قبل عن ملك وملكة مصر، وعن زيارتها السرية للملك في منفاه بأووربا، وتقول عن الملكة فريدة: "كانت مثقفة تحب الفن والموسيقى والرسم، وعاشقة للملك فاروق".

وأضافت: "تعلمت منها الصبر والفن والموسيقى، عندما كنت أدخل عليها وهي تستمع إلى الموسيقى تقول لي لا تتحدثي أثناء الموسيقى، ولو دخلتي ولقيتي الموسيقى شغالة أدخلي في صمت".

ويتطرق الحديث لنجوم الفن، وتتحدث عن صداقتها مع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وعائلته، وتسرد بعض المواقف من حياة عبد الوهاب العائلية.

وتقول لوتس: كنت أعرف يوسف وهبي عن قرب، وكان لقائي الأول به في لندن حيث كان يعالج من كسر في ساقه آنذاك، وأصبحنا أصدقاء، وكان يفضل العلاج الروحاني".

وتروي قصة إيمانه بالعلاج الروحي، وعن قصة حبة لزوجته سعيدة هانم التي بدأت من خلال مسرحياته وأصبحت قصة حب طويلة.

وعن لقائها بالدكتور مصطفى محمود، ترصد لقطات من صداقة طويلة معه وتقول: "كانت صداقة بجد، وكنا نتناقش في كل شئ داخل الدين من باب العلم، وكان طريقه العلم وكان طبيب فكان يُشرح العلم وكنت أحب أن أستمع له وكنت أزوره في غرفته التي يسميها التابوت لتذكره بالموت".

واختتمت الدكتورة لوتس عبد الكريم لقائها بقولها: "كنت أتمنى أن أكتب قصة حياة ليلى مراد فكنت أحبها جدا.

يذاع برنامج "ذكرياتي" في تمام الرابعة عصر الثلاثاء من كل أسبوع، وهو إعداد وإخراج سيد عبد العزيز وتقديم النجم سمير صبري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك