محمد بن راشد خلال افتتاح المنتدى الاستراتيجي العربي: نأمل أن تكون 2018 انفراجة لبعض الأزمات العربية الحادة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد بن راشد خلال افتتاح المنتدى الاستراتيجي العربي: نأمل أن تكون 2018 انفراجة لبعض الأزمات العربية الحادة

محمد هشام
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 5:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 5:04 م

أعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عن تفاؤله بعام 2018، على المستوى الاقتصادي، وأن متغيراته ستكون محصلتها إيجابية لدولة الإمارات؛ لأنها الأكثر استعدادا سياسيًا واقتصاديا وعلميا، معربا عن أمله أن يشهد العام أيضا انفراج لبعض الأزمات العربية الحادة.

وأوضح «بن راشد»، في كلمته خلال افتتاح المنتدى الاستراتيجي العربي في دبي، الثلاثاء، «لدينا قاعدة اقتصادية متنوعة، وحركة تجارة دولية قوية، وخبرات كبيرة تؤهلنا للتعامل والاستفادة من كافة متغيرات 2018 الاقتصادية».

وأضاف «لدينا دول عربية كبرى ستشهد إصلاحات اقتصادية ضخمة العام القادم، مشيرا إلى أن «الدول المصدرة للنفط تكيفت اقتصاديا مع أسعاره، والإصلاحات الاقتصادية في عالمنا العربي هي مؤشرات إيجابية للمستقبل».

وأعرب عن أمله أن يحمل العام 2018، عدد من التغيرات الإيجابية على الصعيد السياسي في المنطقة، قائلا: «نأمل أن يكون عام 2018، عام انفراج لبعض الأزمات العربية الحادة».

ولفت إلى أن العالم أصبح أكثر ترابطًا من أي وقت مضى، وما يحدث في أي بقعة منه تنعكس آثاره على البلدان كافة، لافتا إلى أن العالم العربي يمر بتغيرات متسارعة سياسيا واقتصاديا، والدول التي لا تواكب سرعة التغيرات تخاطر بالتأخر لسنوات طويلة.

وتضمن برنامج المنتدى بدورته العاشرة ست جلسات تناولت في محاورها حالة العالم والعالم العربي اقتصاديًا وسياسيًا في 2018، وذلك بحضور نخبة من المفكرين والمحللين وخبراء السياسة والاقتصاد في العالم.

وشملت قائمة المتحدثين كلا من الرئيس الفرنسي السابق، فرانسوا أولاند، الذي ناقش احتمالات تفكك الاتحاد الأوروبي، ووزير الدفاع الأمريكي الأسبق، روبرت جيتس، الذي طرح إشكالية تحول العالم إلى ساحة لصراع نووي بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في 2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك