«محلية النواب» عن المقابر المخالفة بعين شمس: يجب توفيق أوضاع المدافن الآهلة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محلية النواب» عن المقابر المخالفة بعين شمس: يجب توفيق أوضاع المدافن الآهلة

مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية
إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 10:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 10:40 م

كشف النائب يسري الأسيوطي، عضو لجنة الإدارة بمجلس النواب، تفاصيل طلب الإحاطة الذي تقدم به في البرلمان بشأن ظاهرة انتشار المقابر المخالفة المقامة بمدافن الزهراء أحمد عصمت على أراضي الدولة بمنطقة عين شمس.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الأربعاء، إن عددًا كبيرًا من المقابر بنيت بشكل مخالف بمنطقة أحمد عصمت في عين شمس، على أراضي الدولة وبيعت للأهالي بمبالغ تجاوزت مليون جنيه.

وأضاف، أنه طالب بحصر عدد المقابر المقامة بهذه المنطقة من سجل إدارة الجبانات في القاهرة، متابعًا أنه طالب بتوفيق أوضاع المقابر المخالفة والمدفون داخلها موتى من خلال سداد تكلفة الأرض للدولة ودفع غرامة.

وأوضح عضو «محلية النواب»، أن المقابر التي جرى الدفن فيها، لن يتم إزالتها حفاظًا على حرمة الميت لذلك سيتم توفيق أضاعها وفقًا للقانون، أما بالنسبة للمقابر المقامة لكنها ما زالت خالية، إما أن يتم ترخيصها ودفع الغرامة وتوريد الأموال للدولة أو إزالتها بالكامل من قبل المحافظة.

وناقشت لجنة الإدارة المحلية، اليوم الأربعاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب يسري الأسيوطي، بشأن ظاهرة انتشار المقابر المخالفة المقامة بمدافن الزهراء «أحمد عصمت» على أراضي الدولة بمنطقة عين شمس، وبيع هذه المدافن بأسعار تتجاوز المليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك