صندوق مكافحة الإدمان: قدمنا العلاج بسرية تامة للمرضى داخل حي الأسمرات - بوابة الشروق
الأربعاء 20 يناير 2021 7:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

صندوق مكافحة الإدمان: قدمنا العلاج بسرية تامة للمرضى داخل حي الأسمرات

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 13 يناير 2021 - 9:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2021 - 9:18 م

قال الدكتور إبراهيم عسكر، مدير البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الإدمان، إن الصندوق قدم العلاج بالمجان وبسرية تامة لمرضى الإدمان داخل حي الأسمرات، لافتًا إلى تردد أكثر من 350 مريضًا على الخط الساخن وتحويلهم إلى المراكز العلاجية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن صندوق الإدمان نفذ مجموعة من الزيارات المنزلية بحي الاسمرات لتوعية الأسر بآليات طرق الاكتشاف المبكر للتعاطي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعمير العقول في كل الأماكن الجديدة التي تم تسكين الأسر بها.

ولفت إلى بدء الرحلة عبر استقطاب مجموعة من القيادات الطبيعية وهم مجموعة من القاطنين في حي الأسمرات، مشيرًا إلى اختيار 50 متطوعًا في الجولة الأولى.

ولفت مدير البرامج الوقائية إلى تدريب المتطوعين على بناء قدراتهم واكتساب مجموعة من المهارات الحياتية كالتواصل والتعاون مع الآخرين، إضافة إلى تعزيز خبرتهم بمعلومات معرفية عن المخدرات وأنواعها وتفاصيلها والأفكار المغلوطة.

وذكر أن عنصر الثقة والاطمئنان والتواجد داخل الحملة أدى إلى استهداف أكثر من 10 آلاف أسرة داخل الحي في المرحلة الثانية، قائلًا إن إنشاء عيادة تابعة للصندوق داخل حي الأسمرات أحدث فارقًا مع الأهالي.

وأعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، استفادة 10448 أسرة من الزيارات المنزلية التي تم تنفيذها بحي الاسمرات لتوعية الأسر بآليات طرق الاكتشاف المبكر للتعاطي، وأن متوسط الأسرة 5 أفراد مع مراعاة تنفيذ الحملات في وقت مناسب لتواجد جميع أفراد الأسرة، في ظل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك