طارق شوقي: الحياة هي رحلة تعلم والدرجة في المرحلة الثانوية ليست نهاية المطاف - بوابة الشروق
الأربعاء 19 فبراير 2020 6:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


طارق شوقي: الحياة هي رحلة تعلم والدرجة في المرحلة الثانوية ليست نهاية المطاف

نيفين أشرف
نشر فى : الخميس 13 فبراير 2020 - 11:17 ص | آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 11:38 ص

بناء 20 ألف فصل بتكلفة 6 مليارات جنيه للقضاء على الكثافة
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه أثناء استكمال دراسته في الخارج بعد الانتهاء من الدراسة بكلية الهندسة فوجئ بوجود فرق في التعليم بين مصر والخارج.

وأضاف شوقي -خلال مؤتمر "تعزيز التعليم في دول الشرق الأوسط وقارة إفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمي" اليوم- أن رحلة الحياة هي رحلة تعلم، وأن الدرجة في المرحلة الثانوية ليست نهاية المطاف، ذاكرا أن الوزارة تعمل حاليا على إنشاء نظام جديد يتسلح به الطلاب لمواجهة الحياة فيما بعد.

وأوضح أن الوزارة وفرت مصادر للتعلم من خلال توفير بنك المعرفة والذي تم إطلاقه في يناير 2016، وتم تجميع ما وصل إليه الآخرون في العلوم والرياضيات والآداب، وتم إتاحته للجميع مجانا، ودخل عليه حتى صباح اليوم 1.5 مليون زائر، متابعا: "الدرجات مش هتنفع ولادكوا في العالم الجديد".

وأكد أن الوقت الضائع دون الاستثمار في الأطفال لن يتم تعويضه مرة أخرى، لذلك تم العمل على الاهتمام بعدة محاور إلى جانب شغل الوزارة المعتاد وهو الاهتمام بالمدارس اليابانية وتم الاهتمام بمدارس التكنولوجيا التطبيقية مع بناء فصول جديدة للقضاء على مشكلة الكثافة، وتم بناء مشروعات جديدة بعدد 20040 فصلا بتكلفة 6.2 مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك