مصدر يكشف موعد إعلان نتيجة الانتخابات التكميلية بالجيزة والمنيا - بوابة الشروق
الإثنين 17 فبراير 2020 6:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


مصدر يكشف موعد إعلان نتيجة الانتخابات التكميلية بالجيزة والمنيا

مجلس النواب
مجلس النواب
محمد نابليون
نشر فى : الخميس 13 فبراير 2020 - 4:20 م | آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 4:20 م

قال مصدر قضائي مطلع بالهيئة الوطنية للانتخابات، إنه لم يصدر حتى الآن عن الهيئة ثمة بيانات أو معلومات بشأن النتائج الرسمية للانتخابات بدائرتي مركز الجيزة ومركز ملوي بالمنيا.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"الشروق"، أن نتيجة الانتخابات على المقعدين سيتم الإعلان عنها ونشرها بالجريدة الرسمية وصحيفتين قوميتين يوم الإثنين 17 فبراير الجاري، وذلك وفق الجدول الزمني المعلن.

وتابع أن هناك بعض الإجراءات القانونية المقرر استيفائها قبل إعلان النتيجة، مؤكداً أن الهيئة لم تتسلم حتى الآن محاضر الفرز متضمنة نتيجة الأصوات الحاصل عليها كل مرشح، والتي من المقرر أن تتسلمها الهيئة بشكل كامل غداً الجمعة.

وأوضح المصدر أن من بين تلك الإجراءات المشار إليها عملية تلقي الهيئة للتظلمات والفصل فيها، لافتاً إلى أن اللجان العامة بالجيزة والمنيا فتحت أبوابها منذ الصباح الباكر اليوم الخميس لتلقي تظلمات المرشحين على ما قد يرونه من مخالفات شابت إجراء العملية الانتخابية بدائرتي مركز الجيزة وملوي، موضحاً أن اليوم هو آخر موعد للتقدم بالتظلمات إلى اللجنة العامة وإحالتها للهيئة الوطنية للانتخابات.

وأشار المصدر إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات سيكون أمامها 48 ساعة للفصل فيما قد يعرض عليها من تظلمات وذلك من تاريخ عرضها، حيث سيتم إخطار مقدم التظلم بقرار الهيئة في تظلمه خلال 24 ساعة من تاريخ صدوره.

وفي حالة الإعادة، أكد المصدر أن الدعاية الانتخابية سيتم السماح باستئنافها للمرشحين الذين ستجرى بينهما الإعادة ابتداءً من يوم الثلاثاء 18 أبريل 2020، فيما سيسمح للمرشحين الخاسرين في الانتخباات بالطعن على قرار اللجنة بإعلان النتيجة يومي الأربعاء والخميس 19 و20 فبراير الجاري، على أن تبدأ فترة الصمت الانتخابي بالنسبة للانتخابات في مرحلة الإعادة من يوم الخميس 5 مارس المقبل، وانتخابات الإعادة في الخارج ستجرى يومي الجمعة والسبت 6 و7 مارس، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء 10 و11 مارس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك