فيديو.. بعد قرار الإفراج عن «مبارك».. أحمد موسى: خالص التقدير للنائب العام - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. بعد قرار الإفراج عن «مبارك».. أحمد موسى: خالص التقدير للنائب العام

نور رشوان
نشر في: الإثنين 13 مارس 2017 - 11:07 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مارس 2017 - 11:07 م
توجه الإعلامي أحمد موسى، بالشكر إلى المستشار نبيل صادق، النائب العام، بعد موافقته على الإفراج عن الرئيس الأسبق، حسني مبارك.

وقال «موسى» في برنامجه «على مسئوليتي»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، «خالص التقدير لمعالي النائب العام، فهذا هو القضاء المصري الذي يطبق القانون ويحترمه»، مضيفًا: «نحن في دولة قانون، وهناك فصل تام بين السلطات»
.
وأضاف «ربما يعود الرئيس مبارك إلى منزله في مصر غدًا، لأول مرة منذ فبراير 2011»، متابعًا: «هناك ترتيبات تتم متعلقة بالحراسة وغيرها».
وقرر المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام لنيابة شرق القاهرة، الإفراج عن الرئيس الأسبق حسني مبارك؛ وذلك لانقضاء فترة الحبس المقررة له على ذمة القضية المعروفة إعلاميًا بـ«فساد القصور الرئاسية» والمقدرة بثلاث سنوات.

وأوضح المحامي العام لـ«الشروق»، الاثنين، أنه تم الإفراج عن مبارك بعدما حصل على حكم نهائي وبات بالبراءة في قضية قتل المتظاهرين؛ حيث تبين أنه قضى مدة حبس احتياطي أطول من الفترة المقررة للعقوبة في قضية القصور الرئاسية.

وتقدم فريد الديب محامي الرئيس الأسبق حسنى مبارك بطلب إلى نيابة شرق القاهرة لضم المدة التى قضاها موكله محبوسًا على ذمة قضية «قتل المتظاهرين»، التي قضت فيها محكمة النقض بحكم نهائي بالبراءة، إلى مدة العقوبة النهائية بالسجن 3 سنوات في قضية «القصور الرئاسية».
وقضى مبارك عامين من الحبس على ذمة قضية قتل المتظاهرين، بالاضافة إلى عامين و111 شهرًا في قضية «القصور الرئاسية» المعاقب فيها مبارك بالسجن 3 سنوات وتنتهي فترة عقوبه بنهاية شهر مارس الحالي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك