«التعليم العالي» تستعرض تقريرا مفصلا حول تقييم أداء المعاهد العليا للإعلام واللغات - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 5:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم العالي» تستعرض تقريرا مفصلا حول تقييم أداء المعاهد العليا للإعلام واللغات

الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي
كتب: هاني النقراشي
نشر في: الإثنين 13 مارس 2017 - 12:03 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مارس 2017 - 12:03 م

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا مفصلا حول تقييم أداء المعاهد العليا للإعلام واللغات التابعة للوزارة، والبالغ عددها 18 معهدا، منها 8 معاهد عليا للإعلام و10 معاهد عليا للغات.

وأوضح التقرير الذي قدمه الدكتور عادل عبدالغفار، رئيس لجنة قطاع الإعلام واللغات بالوزارة، تقييم أداء المعاهد العليا للإعلام واللغات على مستوى عدة عناصر شملت تقييم الموارد البشرية للمعاهد، والإمكانيات التعليمية، والخدمات الطلابية المتاحة، وجودة العملية التعليمية، وتقييم نظام الامتحانات بمعاهد الإعلام واللغات.

وأشار التقرير إلى أن تقييم أداء المعاهد العليا للإعلام واللغات جاء عقب عقد ورشة عمل بمقر وزارة التعليم العالي بحضور جميع عمداء معاهد الإعلام واللغات، وتم التعريف خلالها بأهداف التقييم، وعناصره، وربط أعداد الطلاب التي يسمح للمعاهد بالحصول عليها من مكتب التنسيق بمستوى التقييم الذى يحصل عليه المعهد؛ لتشجيع المعاهد على تطوير الأداء الأكاديمي بها.

وأضاف أن تقييم أداء المعاهد تم من خلال لجان أكاديمية شارك فيها 40 أستاذا في تخصصات الإعلام واللغات المختلفة، وزيارات ميدانية لهذه المعاهد تضمنت تقييم كافة العناصر على مستوى نسب هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري والمدرجات التعليمية وتكنولوجيا التعليم وأستوديوهات ومعامل التدريب والخدمات الطلابية والمكتبات والكتب الدراسية ونظم الامتحانات.

ولفت التقرير إلى أن الزيارات الأكاديمية للمعاهد والإعلان عن ربط أعداد الطلاب المقبولين بالمعاهد العام القادم بمستوى الأداء فى هذه المعاهد كان له أثرا إيجابيا واضحا فى سرعة استكمال الحصص المطلوبة من هيئة التدريس والهيئة المعاونة فى هذه المعاهد، وكذلك تجهيز المعاهد وتطوير الأستوديوهات والمعامل بها، وتحسين الخدمات الطلابية.

وأوصى التقرير بضرورة استمرار الزيارات الأكاديمية والإدارية للمعاهد، وربط أعداد الطلاب المقبولين الجدد باعتبارها سياسة ناجحة تضمن انضباط الأداء التعليمي والتدريبي بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك