سقطة تاريخية لبرشلونة تنذر بمجد لكريستيانو مع يوفنتوس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سقطة تاريخية لبرشلونة تنذر بمجد لكريستيانو مع يوفنتوس

محمد عبد المحسن
نشر في: الأربعاء 13 مارس 2019 - 4:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2019 - 4:03 م

يدخل برشلونة مباراة اليوم أمام ضيفه ليون الفرنسي، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بأفضلية تاريخية على حساب الفرق الفرنسية، مما يرجح كفة الفريق الكتالوني في التأهل للدور المقبل من البطولة.

ونشرت صحيفة «ماركا» تقريرًا، حول أخر خروج للفريق الكتالوني على أيدي الفرق الفرنسية، والذي يعود إلى موسم 1984-1985، حينما ودع البلوجرانا بطولة كأس الكؤوس الأوروبية، أمام فريق ميتز الفرنسي بعد الخساراة في الكامب نو بنتيجة 4-1، ورغم الفوز في فرنسا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

مباراة الإياب بين برشلونة وميتز موسم 1984-85

 

الجدير بالذكر أن هذا الموسم الذي شهد أخر خروج للبلوجرانا على ملعبه أمام فريق فرنسي، تمكن يوفنتوس الإيطالي من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تغلب على ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية بهدف دون رد.

وأشارت الصحيفة إلى أن المواجهة التالية للفرنسيين أمام برشلونة في الكامب نو، كانت في الموسم التالي خلال بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث واجه باريس سان جيرمان وخرجت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، فيما حقق الفريق الباريسي الفوز في الإياب على ملعبه بهدفين مقابل هدف واحد.

وأوضحت «ماركا» أنه منذ ذلك التاريخ، لم يتمكن أي فريق فرنسي من التأهل أمام برشلونة في البطولات الأوروبية، حيث سقط ليون في ثلاث مناسبات سابقة، فيما سقط باريس سان جيرمان أيضًا وموناكو.

وكانت أخر مواجهة للفريق الكتالوني أمام فريق فرنسي، في موسم 2016-2017 من بطولة دوري أبطال اوروبا، ورغم الخسارة في مباراة الذهاب بأربعة أهداف نظيفة، تمكن برشلونة من تحقيق ريمونتادا كبيرة بالفوز في مباراة الإياب بنتيجة 6-1.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك