السعودية تقيم سلاسل تجارية بالقاهرة والمحافظات لطرح السلع بأسعار مناسبة - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 3:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السعودية تقيم سلاسل تجارية بالقاهرة والمحافظات لطرح السلع بأسعار مناسبة

كتب- محمود العربي
نشر في: الأربعاء 13 أبريل 2016 - 12:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 أبريل 2016 - 12:10 م

فازت شركة «بنده» السعودية العالمية، بالمزايدة العلنية التي عقدها جهاز تنمية التجارة الداخلية على قطعة أرض بالحي الأول بمدينة العبور بمحافظة القاهرة، ومساحتها 9061 متر مربع، وذلك لإقامة سلسلة تجارية غذائية كبرى عليها، وهذه هي قطعة الأرض الثالثة التي تفوز بها الاستثمارات السعودية.

وسبق لشركة «بنده» أن فازت بقطعتي أرض الأولى بمدينة نصر، والثانية بمدخل مدينة قها بمحافظة القليوبية، لإقامة سلاسل تجارية غذائية عليها سيتم الانتهاء منها في غضون 3 شهور.

كما وقعت الشركة بروتوكولا لتطوير وتحديث 64 فرعا من فروع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، وتدريب العاملين بها، على أن يتم الانتهاء من خطة التطوير في مدة أقصاها 15 شهرا.

وقال خالد حنفي وزير التموين، عقب المزايدة، إن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشجيع إقامة السلاسل التجارية لتوفير السلع للمواطنين وإتاحة فرص العمل أدت إلى إقبال كبير من المستثمرين للاستثمار في قطاع التجارة الداخلية بإنشاء السلاسل التجارية والأسواق الحديثة والمراكز اللوجستية على الأراضي والمنافذ التي تم حصرها من قبل جهاز تنمية التجارة الداخلية، وخاصة الاستثمارات العربية ومنها السعودية.

وقالت أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين، إنه تم إعداد نموذج للدليل الارشادي للمستثمرين في مجال التجارة الداخلية يحتوي على كل الشروط المطلوبة والمستندات للموافقات والتراخيص بالجهات المختلفة، لتيسير إجراءات إقامة وتشغيل السلاسل التجارية.

وأشارت «رشيدي» إلى أن هناك خطة لنشر السلاسل التجارية والمراكز اللوجستية وخاصة بالمحافظات التي تفتقر لهذا النشاط، وبشكل خاص في المراكز والقري لتوفير احتياجات المواطنين الأساسية من السلع الغذائية وغير الغذائية، وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك