وزير قطاع الأعمال: بدء إنتاج السيارة الكهربائية نصر E70 منتصف 2022 - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 مايو 2021 10:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


وزير قطاع الأعمال: بدء إنتاج السيارة الكهربائية نصر E70 منتصف 2022


نشر في: الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 1:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 1:25 م

توفيق: نستهدف إنشاء 3000 محطة شحن مزدوجة
توقع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، بدء إنتاج السيارة "نصر E70" الكهربائية بالكامل في منتصف عام 2022، مؤكدا بدء أعمال لجنة تحديد مواقع محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية بمحافظة الجيزة، يليها على مدى 4 أسابيع محافظات القاهرة والإسكندرية والقليوبية، بحسب بيان للوزارة اليوم.
وأوضح الوزير، أن اللجنة ممثلين عن وزارة قطاع الأعمال العام والمحافظات الأربع وشركة إنفينيتي وجمعية مالكي وسائقي التاكسي الأبيض، مضيفا أن عدد محطات الشحن المستهدف يبلغ نحو 3000 محطة مزدوجة.
وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، أنه يمكن شحن السيارة الكهربائية بشواحن متباينة السرعات، أبطأها الشواحن المنزلية بقدرة ٢.٣ كيلو وات ساعة والتي يتم توفيرها مع السيارة ولا تحتاج إلى أى تجهيزات كهربائية، وأخرى بقدرة ٧.٣ كيلووات ساعة تحتاج إلى تجهيز بسيط لتوفير مخرج كهرباء ٣٠ إلى ٤٠ أمبير وثمنها حوالي ٥ آلاف جنيه، والأخيرة قادرة على شحن كامل البطارية في ٦ إلى ٧ ساعات (وتتيح الشحنة الكاملة لبطارية السيارة E70 السير لمسافة ٤٠٠ كيلو متر).

أما النوع الثاني من الشواحن، والذي يتم استخدامه في أغلب المحطات العامة في العالم، فسرعته ٢٢ كيلو وات ساعة، وهو قادر على شحن كامل البطارية للسيارة E70 في أربع ساعات، بحسب الوزير.
وأشار إلى أن النوع الثالث من الشواحن يكون بسرعة تتعدى الـ٥٠ كيلو وات ساعة على التيار المباشرDC ، بخلاف النوعين الأول والثاني اللذين يعتمدان على التيار المتردد AC، وهذا النوع قادر على شحن كامل البطارية في ٣٠ إلى ٤٠ دقيقة، ويتم استخدامه فقط في حال الطوارئ داخل المدن أو على الطرق السريعة نظرًا لنواحي فنية، حيث يؤدي استمرار استخدامه لتقليل عمر البطارية على المدى الطويل، كما أن تكلفة الشحن تكون ٢ إلى ٣ أضعاف التكلفة للنوعين الأول والثاني.
ووفق البيان فإن التكلفة التشغيلية للسيارة E70 على مدى ٣٠٠ ألف كيلومتر، توفر ما يقارب الـ٢٠٠ ألف جنيه عن السيارة المسيرة بالبنزين ٩٢.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك