لافروف وشكري يعربان عن بالغ قلقهما إزاء التصعيد في الأراضي الفلسطينية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لافروف وشكري يعربان عن بالغ قلقهما إزاء التصعيد في الأراضي الفلسطينية

هديل هلال
نشر في: الخميس 13 مايو 2021 - 12:35 م | آخر تحديث: الخميس 13 مايو 2021 - 12:35 م

أعرب سامح شكري، وزير الخارجية، ونظيره الروسي سيرجي لافروف، اليوم الخميس، عن قلقهما إزاء التصعيد الفلسطيني-الإسرائيلي الحالي، مشددين على ضرورة استئناف المفاوضات المباشرة بين الطرفين لمنع تفاقم الأزمة، وذلك حسبما أفادته فضائية «روسيا اليوم»، في خبر عاجل لها.

وأعلنت الخارجية الروسية أن لافروف وشكري تبادلا خلال المكالمة التي جرت بينهما، اليوم الخميس، الآراء بالتفصيل حول المسائل الملحة المتعلقة بالوضع في الشرق الأوسط مع التركيز على التطورات في القدس الشرقية.

وذكر البيان أن الوزيرين «أعربا عن بالغ قلقهما إزاء التصعيد الخطير من حدة التوتر في الأراضي الفلسطينية ودعا إلى وضع حد في أسرع وقت ممكن للعنف الذي يهدد بمزيد من التصعيد».

وأشارت الوزارة إلى أن لافروف وشكري أكدا سعي موسكو والقاهرة المشتركة إلى مواصلة تنسيق جهودهما بشكل وثيق من أجل إعادة إطلاق المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية المباشرة، لاسيما من خلال تفعيل آلية «الرباعية» الخاصة بتسوية النزاع في الشرق الأوسط (وهي تضم روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي).

وأجرت روسيا في الأيام الأخيرة سلسلة اتصالات مع الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية وحركة «حماس» المسيطرة على غزة في مسعى لتهدئة التصعيد القائم حول القطاع والقدس الشرقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك