مرسيدس تتخلى عن خطة إنتاج سلسلة موديلات تقتصر على السيارات الكهربائية اعتبارا من 2028 - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 7:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرسيدس تتخلى عن خطة إنتاج سلسلة موديلات تقتصر على السيارات الكهربائية اعتبارا من 2028

شتوتجارت - د ب أ
نشر في: الإثنين 13 مايو 2024 - 3:12 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2024 - 3:12 م

أعلنت شركة مرسيدس الألمانية للسيارات في شتوتجارت اليوم الاثنين تخليها عن خطة إنتاج جيل من سلسلة موديلات تقتصر على السيارات الكهربائية الكاملة اعتبارا من عام 2028.

جاء ذلك في رد من الشركة على سؤال عن هذا الموضوع، وأوضحت الشركة في ردها أن من المنتظر إعداد الإنتاج بشكل مرن ليتناسب مع السيارات التي تعمل بمحركات احتراق والسيارات الكهربائية.

وكانت صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية الاقتصادية أفادت في وقت سابق بأن مرسيدس أوقفت تطوير منصة جديدة لإنتاج موديلات كهربائية مثل السيارات فئة إس.

ولم تعلق الشركة في تصريحاتها بشكل ملموس على ما يخص هذه المنصة. غير أن مرسيدس ذكرت أن من المنتظر أن تستمر في إنتاج السيارات الكهربائية إلى جانب سيارات الاحتراق الداخلي خلال عقد الثلاثينيات المقبل، وقالت إن "وتيرة التحول ستحددها ظروف السوق ورغبات عملائنا".

ووفقا للمعلومات المتاحة، تعتزم مرسيدس بنز المضي قدما في تهيئة الظروف اللازمة لإنتاج أسطول من السيارات الجديدة محايد كربونيا بحلول عام 2039. وتتوقع الشركة أن تصل نسبة السيارات الكهربائية والسيارات الهجين إلى 50% من إجمالي مبيعاتها من السيارات الجديدة على مستوى العالم في النصف الثاني من العقد الجاري



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك