الأربعاء 17 أكتوبر 2018 3:08 م القاهرة القاهرة 29.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

«النصر للتعدين» تعتزم إنشاء مصنع لإنتاج حمض الفوسفوريك باستثمارات مليارى جنيه

كتب ــ أحمد إسماعيل:
نشر فى : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 8:59 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 8:59 م

-إعداد دراسة الجدوى قبل نهاية العام الحالى


تعتزم شركة النصر للتعدين إنشاء مصنع لإنتاج حمض الفوسفوريك فى محافظة إسوان باستثمارات تصل إلى مليارى جنيه، وفقا لمصدر مسئول بالشركة.
وتتبع النصر للتعدين الشركة القابضة للصناعات المعدنية والتعدينية، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.
وبحسب المصدر، الذى طلب عدم نشر اسمه، فإن الشركة قد بدأت فى إعداد دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع، بالإضافة إلى الدراسات الفنية «من المتوقع الانتهاء من تلك الدراسات مع نهاية العام الحالى»، على حد قول المصدر.
ومن المتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد إلى ما يتراوح بين 150 و200 ألف طن سنويا. ويسعى إلى الاعتماد على مخزونات خام الفوسفات منخفضة الجودة والتى يبلغ كمياتها نحو 5 ملايين طن، أضاف المصدر.
وقال المصدر، إن الشركة ستمول نسبة 25% من المصنع ذاتيا، «وستقترض من البنوك النسبة الباقية وهى 75%، مشيرا إلى انه قد بدأت ترفيق المنطقة المزمع اقامة المصنع عليها، وبلغت التكلفة 20 مليون جنيه، كما تقدمت الشركة إلى محافظة اسوان للحصول على التراخيص اللازمة لبدء المشروع.
وتستعد الشركة لطرح مزايدة جديدة لإنتاج واستغلال خام الفوسفات فى 13 موقعا جديدا خلال أسبوعين، وذلك بمناطق امتياز الشركة بمحافظتى أسوان والبحر الأحمر، مشيرا إلى ان الشركة تستهدف رفع إنتاجها من الفوسفات إلى نحو 4 ملايين طن من مختلف التركيزات، للوفاء باحتياجات السوق المحلية التى تضم الشركات المحلية العاملة فى مجال تصنيع الأسمدة، بالإضافة إلى توفير كميات مناسبة للتصدير ــ تصل لنحو مليون طن ــ للوفاء بالعقود التصديرية لضخ موارد دولارية للدخل القومى.
وبحسب المصدر، فإن الشركة قد انتهت خلال الفترة القليلة الماضية من ترسية 8 مواقع جديدة لإنتاج الفوسفات، بالإضافة إلى العمل المستمر فى أكثر من 30 موقعا تابعا للشركة بمحافظتى البحر الأحمر وأسوان.
وكانت الشركة قد حققت ارباحا خلال العام المالى 2016/2017 بلغت 460 مليون جنيه، مقارنة بنحو 190 مليون جنيه العام المالى السابق له 2015 ــ 2016، وفقا لتصريحات عبدالناصر سلام رئيس الشركة الأسبق.
وقد ارتفعت مبيعات الشركة خلال العام المالى 2016/2017، لتتجاوز مليار جنيه مقارنة بنحو 600 مليون جنيه العام المالى السابق 2015 ــ 2016.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك