بحضور ماكرون وميركل وبايدن.. الملكة إليزابيث تحتفل بالغداء الكبير - بوابة الشروق
الإثنين 2 أغسطس 2021 7:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن أداء المنتخب الأوليمبي بعد الخروج من ربع نهائي أولمبياد طوكيو؟


بحضور ماكرون وميركل وبايدن.. الملكة إليزابيث تحتفل بالغداء الكبير

بسنت الشرقاوي
نشر في: الأحد 13 يونيو 2021 - 4:32 م | آخر تحديث: الأحد 13 يونيو 2021 - 4:32 م
حضرت الملكة البريطانية اليزابيث (95 عاما)، برفقة أكبر ثلاث نساء في العائلة المالكة، حفل الغداء الكبير الذي يشكل جزءًا من احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة في عام 2022.

جرى تقديم كعكة كبيرة للملكة، فيما سلمها إدوارد بوليثو، اللورد ملازم كورنوال، سيفًا لقطعها، والطريف أنه عندما أخبرها أحد مساعديها بوجود سكينًا تقليديًا لقطع الكعكة، ردت الملكة بأنها تعلم وهذا يجعل وجود السيف أكثر غرابة، ما دفع الحضور للضحك.

افتتحت الملكة الكعكة الكبيرة بضربة بالسيف، ثم استخدمت بعد ذلك سكينًا لقطع شريحة ثانية وسط ضحكات الحضور، في منطقة منفصلة في مشروع ايدن، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وفي وقت سابق، استضافت الملكة حفل استقبال في الهواء الطلق لقادة مجموعة الدول السبع، وانضم إليهم أمير ويلز ودوقة كورنوال ودوق ودوقة كامبريدج.

تخلل الحفل مواقف طريفة من الملكة، التي دفعت قادة مجموعة الدول السبع إلى الذهول في نوبة ضحك عندما قالت مازحة خلال التقاط صورة مجمعة: "هل من المفترض أن تظهروا في الصورة وكأنكم تستمعون بوقتكم؟".

والتقطت صور للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو والرئيس الأمريكي جو بايدن وهم يتحدثون مع أفراد العائلة المالكة.

يعد الغداء الكبير لقاءا سنويا في المملكة، حيث يتم تشجيع الناس على مشاركة الصداقة والطعام والتعرف على بعضهم البعض بشكل أفضل.

يذكر أنه على مدار العامين الماضيين، تم عقد حفل اغذاء الكبير عبر الإنترنت بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، ليقام هذه المرة في الهواء الطلق في منطقة مشروع ايدن، بحضور 20 ضيفا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك