فيديو.. مستشار البرلمان الليبي: مبادرة «إعلان القاهرة» مرحب بها دوليا لأنها تضمن حل الأزمة - بوابة الشروق
الخميس 13 أغسطس 2020 3:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. مستشار البرلمان الليبي: مبادرة «إعلان القاهرة» مرحب بها دوليا لأنها تضمن حل الأزمة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 13 يوليه 2020 - 7:04 م | آخر تحديث: الإثنين 13 يوليه 2020 - 7:20 م

قال مستشار رئيس البرلمان الليبي، فتحي المريمي، إن رئيس البرلمان الليبي، المستشار عقيلة صالح، وصل إلى روما منذ قليل، لبحث الأزمة الليبية، مشيرًا إلى أن كل المبادرات المطروحة من؛ «إعلان القاهرة»، ومباردة النواب الليبي مرحب بها دوليًا، لأن بها حل للأزمة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، مساء الاثنين، أن «الجزائر وتونس تحاولان المساهمة في حل الأزمة الليبية»، قائلًا إن دول البحر الأبيض المتوسط تتأثر بالأزمة الليبية.

وذكر أن الدول الأوروبية قلقة جدًا بما يدور في ليبيا وخاصة بعد الاعتداء والتدخل التركي في الشأن والأزمة الليبية، لافتًا إلى أن تركيا تدعم الإرهاب والإرهابيين.

وتابع: «تركيا تنزل بكل قوة في ليبيا، وتمد المليشيات بالسلاح والذخيرة وتأتي بالمرتزقة دعمًا لهم، والاتحاد الأوروبي متضايق كثيرًا ويعلم بوجود أزمة كبيرة في ليبيا قد تنتقل إلى دول البحر المتوسط من خلال الإرهابيين والعمليات الإرهابية».

وأعلن وزيرا الخارجية التونسي والجزائري، اليوم الاثنين، أن تونس والجزائر ستكثفان الاتصالات مع الأطراف الليبية والجهات الدولية المعنية لتحقيق الاستقرار في ليبيا، والتوصل إلى حوار حقيقي يضمن الاستقرار والنماء بهذا البلد الشقيق.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك