«الداخلية»: مصرع 6 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار بـ6 أكتوبر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية»: مصرع 6 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار بـ6 أكتوبر

كتب- ممدوح حسن ومصطفى عطية
نشر في: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 11:21 ص | آخر تحديث: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 11:21 ص

أفادت وزارة الداخلية، بورود معلومات لقطاع الأمن الوطني باتخاذ إحدى الخلايا الإرهابية وحدة سكنية بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، وكرا للاختباء تمهيدا للانطلاق منها لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية الهادفة إلى ترويع المواطنين ونشر الفوضى والتأثير سلبا على الأوضاع الأمنية والاقتصادية.

وأضافت المعلومات، قيام هؤلاء العناصر بالتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية لاستهداف بعض المنشآت المهمة والحيوية ودور العبادة المسيحية ورجال القوات المسلحة والشرطة، بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المبارك، والإعلان عن افتتاح عدد من المشروعات الاقتصادية الجديدة؛ لإفساد فرحة المواطنين بالعيد وما تحقق من إنجازات في مجال الإصلاح الاقتصادى مؤخرا.

وأسفرت عمليات المتابعة والتعامل الأمني مع تلك المعلومات، عن تحديد مكان الوكر الإرهابي، وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تم مداهمته؛ فبادر من بداخله من عناصر إرهابية بإطلاق أعيرة نارية صوب القوات؛ ما دفعها للتعامل مع مصدر النيران.

وأسفر ذلك عن مصرع 6 عناصر والعثور بحوزتهم على "3 بنادق آلية، بندقية خرطوش، فرد خرطوش محلي الصنع، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، بعض الإصدارات الجهادية".

وأمكن تحديد هوية ثلاثة من العناصر الإرهابية وهم: "حسني مرشود حسن 33 عاما، يقيم قرية السلام أول العريش، وعبد الرحمن جمال أمين محمد علي 21 عاما، يقيم تعاونيات البحر الأحمر، ومحمود كمال الدين محمود 30 عاما، يقيم في الهرم الجيزة".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك