التعديل الوزاري.. عضو تعليم النواب: لا أحد سيسمح بالعودة لما قبل تطوير التعليم - بوابة الشروق
الإثنين 26 سبتمبر 2022 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

التعديل الوزاري.. عضو تعليم النواب: لا أحد سيسمح بالعودة لما قبل تطوير التعليم

هديل هلال
نشر في: السبت 13 أغسطس 2022 - 10:46 م | آخر تحديث: السبت 13 أغسطس 2022 - 10:46 م

قال الدكتور حسام المندوه، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم السابق، أحدث تطويرًا وتغييرًا خلال الفترة التي تولى فيها الحقيبة الوزارية، متوجهًا بالشكر إلى «شوقي» على الفترة التي قضاها بالوزارة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن «شوقي» أحدث تطويرًا وحرك المياه الراكدة في الملف الصامت لسنوات عديدة، لافتًا إلى أن الدولة بدأت تطويرًا حقيقيًا في العملية التعليمية، منذ فترة.

ونوه إلى أن التحدي الأول أمام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الجديد، مرتبط بالحفاظ على التطوير الذي تم والبناء عليه، معقبًا: «لا أحد سيسمح بالعودة لما قبل تطوير التعليم، الدولة استثمرت في منصات إلكترونية ومناهج جديدة وتدريب المعلمين وبنك المعرفة، هي أصول تملكها مصر ولابد من الحفاظ عليها».

وأشار عضو تعليم النواب، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، لن يسمح لأحد بأن يمس تطوير التعليم، موضحًا أن الرئيس رد على «شوقي» عندما عرض عليه رؤية تطوير التعليم في مؤتمر الشباب عام 2018، بأنه سيقابل تحديات في مسار التطوير.

وذكر أن المعلم والاهتمام به وإعداده لمواكبة التطور في المناهج، على رأس النقاط التي يجب العمل عليها بملف التعليم، مشددًا على أهمية التواصل مع الآخر ممثلًا في الإعلام وولي الأمر والمجتمع المدني.

ونوه إلى أن المعلم غير قادر على مواكبة التطور الحادث في المنهج، مضيفًا: «هو محور العملية التعليمية، وعند تطوير القطاع يجب النظر على المعلم ودوره، وأن يكون من أهم أولويات الدكتور رضا حجازي».

ووافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم السبت، على التعديل الوزاري المقدم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي مثل وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصحة، ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وشمل التعديل، تعيين هاني سويلم وزيرا للري، ورضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم، وخالد عبد الغفار وزيرا الصحة، ومحمد عاشور وزيرا للتعليم العالي، وسها سمير وزيرة الهجرة.

وضم التعديل أيضا أحمد عيسى وزيرا للسياحة، وأحمد سمير وزيرا للتجارة والصناعة، والفريق محمد عباس وزيرا للطيران المدني، واللواء هشام عبدالغني وزيرا للتنمية المحلية، وحسن محمد شحاتة وزير القوى العاملة، ونيفين الكيلاني وزيرة للثقافة، ومحمود مصطفى عصمت وزيرا لقطاع الأعمال العام، واللواء محمد صلاح الدين وزيرا للإنتاج الحربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك