فيديو.. عضو مجلس الشيوخ: التعديل الوزاري تغيير تحتاجه الدولة المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 7 أكتوبر 2022 4:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

فيديو.. عضو مجلس الشيوخ: التعديل الوزاري تغيير تحتاجه الدولة المصرية

هديل هلال
نشر في: السبت 13 أغسطس 2022 - 10:26 م | آخر تحديث: السبت 13 أغسطس 2022 - 10:26 م

قال اللواء طارق نصير، عضو مجلس الشيوخ، أمين حزب حماة الوطن، إن هناك إشادة كبيرة من الحزب وجموع الشعب للتعديل الوزاري الجديد، والذي وصفه بأنه تغيير تحتاج الدولة المصرية له، لافتًا إلى أن التعديل طال معظم الوزارات خدمية، والتي تهم المواطن المصري جدًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن المواطنين كانوا ينتظرون تولي وزيرًا لحقيبة الصحة والسكان، قائلًا إن الدكتور خالد عبدالغفار، متميز في هذا المجال وأثبت قدرة وكفاءة في إدارة الملف.

وأشاد باختيار الدكتور رضا حجازي، وزيرًا للتربية والتعليم، متابعًا: «ممن يستحقون تولي هذه الوزارة، يده في ملف التعليم منذ أن كان موظفًا صغيرًا حتى وصل لمنصب الوزير، وبخبرته الكبيرة يستطيع التعامل هذا الملف الأساسي».

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن النائب السابق أحمد سمير، المعين كوزير للتجارة والصناعة، محتك بالملف على مدار الفترة الماضية، ويعلم احتياجات الوزارة، موضحًا أن الصناعة من الملفات التي ترفع من إمكانيات الدولة المصرية.

ونوه إلى أن ملف الري يحتاج عملًا كبيرًا، مشيرًا إلى أن تعيين الدكتور هاني سويلم، وزيرا للموارد المائية والري، اختيار صائب وموفق، ويضيف كثيرًا وحلولًا للملف.

ووافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم السبت، على التعديل الوزاري المقدم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي مثل وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصحة، ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وشمل التعديل، تعيين هاني سويلم وزيرا للري، ورضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم، وخالد عبد الغفار وزيرا الصحة، ومحمد عاشور وزيرا للتعليم العالي، وسها سمير وزيرة الهجرة.

وضم التعديل أيضا أحمد عيسى وزيرا للسياحة، وأحمد سمير وزيرا للتجارة والصناعة، والفريق محمد عباس وزيرا للطيران المدني، واللواء هشام عبدالغني وزيرا للتنمية المحلية، وحسن محمد شحاتة وزير القوى العاملة، ونيفين الكيلاني وزيرة للثقافة، ومحمود مصطفى عصمت وزيرا لقطاع الأعمال العام، واللواء محمد صلاح الدين وزيرا للإنتاج الحربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك