«السيسي»: موقف مصر من سوريا الحفاظ على وحدة أراضيها.. ولا مشاكل لدينا في الوقود والبترول - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: موقف مصر من سوريا الحفاظ على وحدة أراضيها.. ولا مشاكل لدينا في الوقود والبترول

الرئيس : السيسى
الرئيس : السيسى

نشر في: الخميس 13 أكتوبر 2016 - 4:23 م | آخر تحديث: الخميس 13 أكتوبر 2016 - 4:23 م
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن أحدا لا يستطيع التدخل في العلاقة الوثيقة والتاريخية بين مصر وأشقائها العرب، لكنه أكد في الوقت نفسه أن مصر لديها سياسة مستقلة تقوم على الحفاظ على الأمن القومي العربي من خلال رؤية مصرية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال حديثه اليوم أمام الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين، تحت عنوان (أكتوبر الارادة والتحدي)، تعقيبا على وصفه الرئيس بـ"بعض تجاذبات الإعلام، وليس من جانب الدولة المصرية، وما بثته مواقع التواصل الاجتماعي من شائعات لم تكن مريحة"، قائلا: "إن موقف مصر من سوريا هو إيجاد حل سياسي للأزمة السورية والحفاظ على وحدة الأراضي السورية وتحقيق إرادة الشعب السوري ونزع أسلحة الجماعات المتطرفة وإعادة إعمار سوريا. وأنا أري أنه لا يوجد اعتراض على ذلك من جانب أشقائنا الخليجيين".

وأوضح الرئيس السيسي أن تصويت مصر في مجلس الأمن على مشروعي القرارين الفرنسي والروسي كان لصالح وقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات للمواطنين الذين يعانون في سوريا، "ونحن كنا ننظر للأمر خلال التصويت على مشروعي القرارين من خلال هذا المنظور".

واستطرد الرئيس قائلا: "البعض اعتقد أن وقف شحنات البترول إلى مصر كان ردا على موقف مصر في مجلس الأمن، لكني أقول أنه فيما يتعلق بشحنات البترول فإنه يخص اتفاقا تجاريا تم توقيعه في أبريل الماضي، ونحن من جانبنا اتخذنا الإجراءات المناسبة لتوفير احتياجاتنا ولا يوجد لدينا مشكلة في الوقود والبترول".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك