رغم قرار وزير التعليم.. محافظ جنوب سيناء: مفيش حاجة اسمها محدش هيستلم الكتب لو مدفعش المصاريف - بوابة الشروق
الأربعاء 20 أكتوبر 2021 9:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

رغم قرار وزير التعليم.. محافظ جنوب سيناء: مفيش حاجة اسمها محدش هيستلم الكتب لو مدفعش المصاريف

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 11:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 11:01 م

فودة: تعميم قرار تسليم الكتب المدرسية دون التقيد بسداد المصروفات على المدارس كافة.. والمدير الذي لن ينفذ القرار همشيه
أوضح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سبب إصداره قرار بتسليم الكتب المدرسية التلاميذ والطلاب في جميع المراحل دون التقيد بسداد المصروفات الدراسية، قائلًا إن الأمن القومي في شمال وجنوب سيناء مختلف عن باقي المحافظات.

وأضاف فودة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أن البدو لهم معاملة خاصة، لافتًا إلى أن مصروفات المدرسة اليابانية بطور سيناء 10 آلاف جنيه.

وأشار إلى أنه يدفع منذ 3 سنوات 5 آلاف جنيه للطلاب غير القادرين في المدرسة؛ مراعاة لظروفهم وحفاظًا على العملية التعليمية واستمرارها، مؤكدًا أنه حريص على تمتع محافظته بخدمة تعليمية مناسبة بالمماثلة للمحافظات الأخرى.

ولفت محافظ جنوب سيناء، إلى أنه انفعل خلال تفقده لأحد الفصول ولم يجد الكتب؛ بسبب عدم دفع الطلاب للمصروفات، متابعًا: «مفيش حاجة اسمها محدش هيستلم الكتب إلا لما يدفع المصاريف، معروف من زمان إن الناس بتستلم الكتب من قبلها تحضيرًا للعام الدراسي».

ونوه إلى أن جنوب سيناء ليست شرم الشيخ، مضيفًا: «الناس اللي عندي مش غلابة، وطلبت من السكرتير العام تعميم قراري على المدارس، وأي مدير لن ينفذ القرار همشيه، كل طالب سيحصل على كتبه وغير القادر سأدفع له المصروفات».

ووجه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بتسليم الكتب المدرسية التلاميذ والطلاب في جميع المراحل دون التقيد بسداد المصروفات الدراسية، مشيرا إلى تحمل محافظة جنوب سيناء مصروفات غير القادرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك