مسيرة لطلاب جامعة كفر الشيخ تنديدًا بقرار «ترامب» - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 12:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسيرة لطلاب جامعة كفر الشيخ تنديدًا بقرار «ترامب»

كفر الشيخ - محمد نصار:
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:39 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:39 ص

نظم المئات من طلاب جامعة كفر الشيخ صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية شارك فيها الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس أمام النصب التذكاري بالجامعة، وطافت عقب الوقفة مسيرة للطلاب داخل الحرم الجامعي، حاملين أعلام مصر وفلسطين، وذلك رفضًا لقرار الرئيس الأمريكي ترامب بنقل سفارة أمريكا إلى القدس، واعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وردد الطلاب عدد من الهتافات من بينها «يا أقصانا لاتهتم، أحنا نفديك بالروح والدم».

وقال الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة، نرفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة وكل ما يترتب على ذلك من آثار، محذرًا من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة غير المبررة وغير المسؤولة، والتي تعد استهانة بمشاعر العرب مسلمين ومسيحين وسوف تزيد التوتر في المنطقة.

وأكد أن هذه الخطوة تمثل انحيازًا ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس، وتراجعًا كبيرًا في جهود الدفع بعملية السلام وإخلالاً بالموقف الأمريكي المحايد تاريخيًا من مسألة القدس، وسوف تؤدي إلى تقويض فرص السلام في المنطقة.

وأكد أن الجامعة نظمت وقفة احتجاجية سلمية للتعبير عن رفض جميع الطلاب والأساتذة لقرار الرئيس الأمريكي، مؤكدين أن القدس أرض عربية لا يمكن التنازل عنها، وأن هذا القرار يعد مخالفًا للقرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك