مسئول إغاثة أمريكى: لا دلالة على تخفيف حصار موانئ اليمن - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئول إغاثة أمريكى: لا دلالة على تخفيف حصار موانئ اليمن


نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 8:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 8:47 م
قال مدير وكالة إغاثة تابعة للحكومة الأمريكية، أمس، إنه لا توجد أى دلائل على قيام التحالف العسكرى العربى بقيادة السعودية بتخفيف الحصار على موانئ اليمن للسماح بدخول المساعدات الإنسانية للمناطق التى تواجه خطر المجاعة.
وقال مارك جرين المدير الإدارى بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لوكالة رويترز إنه «للأسف لا أستطيع القول بأن هناك تخفيفا للحصار..نحاول الإشارة بهذا الإعلان إلى أننا مستعدون للاستجابة لهذه الكارثة الإنسانية».
وأضاف جرين أنه يشعر «بقلق بالغ على الكثير من الجبهات» بشأن الأزمة فى اليمن، ولكنه قلق على نحو خاص بالإخفاق فى توصيل الوقود إلى داخل البلاد حتى يتمكن الناس من الحصول على مياه نظيفة.
وتابع: «هذا يعنى أن عددا من المناطق إما بدون مياه نظيفة أو أن ذلك سيكون قريبا جدا والأمر يبعث فى كلتا الحالتين على مخاوف مروعة من حيث الكوليرا ومن حيث البقاء على قيد الحياة».
ودعا المسئول الأمريكى، التحالف لفتح موانئ اليمن، كما دعا المتمردين الحوثيين إلى وقف إطلاق النار للسماح بدخول الإمدادات الغذائية والطبية لعشرات الآلاف من اليمنيين الذين حوصروا وسط المعارك.
وكان جرين يتحدث بعد إعلان واشنطن عن تقديم مساعدات غذائية طارئة لليمن بقيمة 130 مليون دولار ليصل حجم المساعدات الأمريكية إلى ما يقرب من 768 مليون دولار منذ أكتوبر 2016. 
وتشمل الأموال الجديدة نحو 84 مليون دولار مساعدات غذائية أمريكية و46 مليون دولار مساعدات للكوارث الطارئة.
وكان منسق الأمم المتحدة لدى اليمن جيمى ماكجولدريك صرح قبل يومين بأنه تم تخفيف الحصار، لكن الوضع لا يزال مخيفا حيث أن نحو 8.4 مليون شخص باتوا «على شفا المجاعة» فى اليمن.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك