الائتلاف الحاكم في إيطاليا يشهد عدم استقرار بسبب الانشقاقات - بوابة الشروق
الأربعاء 22 يناير 2020 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

الائتلاف الحاكم في إيطاليا يشهد عدم استقرار بسبب الانشقاقات

علم إيطاليا
علم إيطاليا
روما/واشنطن - د ب أ
نشر فى : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 3:35 م | آخر تحديث : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 3:35 م

يواجه الائتلاف الحاكم في إيطاليا عدم استقرار متزايد، وذلك على خلفية انشقاق ثلاثة من النواب المنتمين لحزب حركة خمس نجوم وتهديد البعض الآخر بالخروج من الائتلاف، حسبما أفادت وكالة أنباء بلومبرج اليوم الجمعة.

وبعد يوم من انشقاق النواب الثلاثة وهم ستيفانو لوسيدي وفرانشيسكو أورارو وأوجو جراسي، هدد النائب لوسيدي بأن نحو 20 إلى 30 نائبا سينشقون عن حزب حركة خمس نجوم داخل غرفتي البرلمان، في خطوة فيما يرجح بأنها تهدف إلى تشكيل كتلة سياسية جديدة، وذلك حسبما نقلت صحيفة كوريري ديلا سيرا الإيطالية.

وتؤثر هذه الانشقاقات على الائتلاف الحاكم الذي يضم حركة خمس نجوم والحزب الديمقراطي بزعامة رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، من خلال احتفاظه بأغلبية ضئيلة في مجلس الشيوخ.

ومع ذلك، سيواصل أعضاء مجلس الشيوخ من الأحزاب الأخرى وكذلك المشرعون المستقلون دعم الحكومة.

وقال كونتي في كلمة له من بروكسل إنه لا يتوقع حدوث انشقاقات أخرى داخل الائتلاف الحاكم، مضيفا القول:"أي شخص يرغب في العمل معنا، يمكنه فعل ذلك حتى عام 2023".

في الوقت الذي يستعد فيه البرلمان الإيطالي لإقرار موازنة عام 2020 بحلول نهاية هذا العام، نجد أن التحدي الذي يواجه رئيس الوزراء الإيطالي هو وضع جدول أعمال حكومي في يناير، في محاولة لإقناع شركاء الائتلاف المنقسمين على اتخاذ مجموعة من التدابير السياسية المستقبلية.

وأفادت صحيفة "لا ريبوبليكا" اليومية اليوم أن المشرعين من حزب حركة خمس نجوم والحزب الديمقراطي يشككون في أن زعيم حزب الرابطة ماتيو سالفيني أبرم اتفاقًا مع رئيس الوزراء السابق ماتيو رينزي ، الذي يقود حزبًا صغيرًا داخل الائتلاف، لإسقاط الحكومة والدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك