Back To 90s.. مشروع «ليال» لتقديم الوجبات الأمريكية الشهيرة على طريقة التسعينات في التجمع - بوابة الشروق
الجمعة 28 يناير 2022 10:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


Back To 90s.. مشروع «ليال» لتقديم الوجبات الأمريكية الشهيرة على طريقة التسعينات في التجمع

تصوير: سارة جمال
تصوير: سارة جمال
أماني إبراهيم
نشر في: الجمعة 14 يناير 2022 - 6:55 م | آخر تحديث: السبت 22 يناير 2022 - 7:48 م
مش مهم كلام الناس، قررت أعمل حاجة بحبها، تعرضت للكثير من المضايقات والتعليقات السلبية، الناس في البداية كانت مستغربة فكرة إن سيدة تنزل وتقف وتبيع، ولكن مش مهم.. المهم إني بعمل اللي بحبه".

هكذا قالت "ليال أباظة" الفتاة المصرية التي رسمت لنفسها طريق العمل، وواجهت ظروف المجتمع، إذ تقف في أحد الشوارع متحدية كل الظروف المحيطة بها، التي تفرض على الفتيات أو السيدات بمصر، حتى استطاعت أن تثبت لنفسها ولمنتقديها أن الرغبة في العمل أهم من القيل والقال.

تبدأ ليال عملها منذ الصباح بتحضير البرجر والجبن وغيرها، داخل المنزل، ومع حلول الرابعة مساء، تقف في إحدى شوارع التجمع الخامس حتى منتصف الليل.

قالت ليال لـ«الشروق» إنها حاصلة على بكالوريوس الإعلام وكانت تعمل فى إحدى القنوات الفضائية قبل أن تسافر إلى روسيا للدراسة لمدة عام ونصف، وخلال هذه الفترة اعتادت تناول ساندويتشات "الهوت دوج" الأمريكية، وعندما عادت إلى مصر قامت بالبحث عن مكان لشرائها، لكنها لم تجد ومن هنا جاءت فكرة المشروع.

وعن سبب اختيارها فترة التسعينيات في تنفيذ المشروع وتصميم عربة الأكل، وحتى طريقة تقديم الطعام، قالت ليال: "بحب أغاني التسعينات وكل حاجة فى الفترة دى، ولما قررت أفتح المشروع، قررت أن كل شيء عليها هيكون بستايل التسعينات، من أغاني وديكور بيفكرنا بالفترة دي زي بنك الحظ، والشمعدان، واللبان السحري اللى دوخت علشان ألاقيه".

وعن تعليقات الآخرين عما قامت به، قالت ليال: "مش مهم الناس، قررت أعمل حاجة بحبها، تعرضت لمضايقات وتعليقات سلبية كتير جدا، الناس في البداية كانت مستغربة فكرة أن سيدة تنزل وتقف في الشارع ولكن مش مهم كلام الناس، المهم بعمل الحاجة اللي بحبها".

وأضافت ليال أنها تقدم بجانب ساندويتشات الهوت دوج، "برجر بيتي" بالكامل تقوم بتحضيره في المنزل بنفسها الأمر الذي جعل الكثير من الزبائن يأتون إليها من كل مكان.

وعن تعرضها لأي مضايقات، كونها سيدة تعمل على عربة مأكولات فى الشارع قالت ليال، أن هناك صعوبات واجهتها في بداية عملها كبائعة ساندوتشات فى الشارع، وعدم وجود مكان لها حتى تبيع ما تصنعه، وتابعت مفيش ست بتنزل تشتغل مش بتتعرض لمضايقات، لكن في النهاية، شخصية الست هي اللي بتجبر اللي قدامها يحترمها.

وعما تحلم بتحقيقه في المستقبل،
قالت ليال: "بحلم المشروع يكبر وأعمل البراند الخاص بيه «Back To 90’s» مش عشان بس الأكل، عشان كمان ناخدك للتسعينات وجو التمانينات".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك