مذكرة تفاهم بين منظمتي الهجرة الدولية والعربية للتنمية الزراعية لبناء قدرات المهاجرين - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 11:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

مذكرة تفاهم بين منظمتي الهجرة الدولية والعربية للتنمية الزراعية لبناء قدرات المهاجرين

الخرطوم - أ ش أ
نشر فى : الخميس 14 فبراير 2019 - 8:21 م | آخر تحديث : الخميس 14 فبراير 2019 - 8:21 م

وقعت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، اليوم /الخميس/ بالخرطوم، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في الزراعة والبرامج ذات الصلة بها من أجل بناء قدرات المهاجرين والمجتمعات الريفية بالسودان.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز قدرة المجتمعات الريفية، خاصة فيما يتعلق ببرامج التنمية الزراعية، مع التركيز على مناطق معابر المهاجرين لتلبية احتياجاتهم والمجتمعات الريفية المتضررة، وذلك من خلال بناء قدرات تلك المجتمعات لإدارة المحاصيل والثروة الحيوانية والموارد الطبيعية عن طريق التصدي لتدهور البيئة وتغيرات المناخ.

وقال مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور إبراهيم الدخيري، خلال مراسم التوقيع، "إن تعزيز الإنتاجية الزراعية والحيوانية أمر بالغ الأهمية لبناء قدرة المجتمعات على التكيف، وبالتالي تعزيز تحول وتنمية المجتمعات الريفية والتي يمكن تحقيقها من خلال تنفيذ برامج التنمية الريفية بالمجتمعات المحلية وربطها بالسوق وبناء القدرات".

من جانبها، قالت رئيسة منظمة الهجرة الدولية في السودان كاثرين نورثينج "إنه غالباً ما تعتبر حالات المهاجرين في السودان حالات طارئة، ولا تتوفر لها الرؤية التنموية المستدامة".

وأضافت أن منظمة الهجرة ترحب باتفاقية التعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية، باعتبارها إطارا لبرنامج مستمر لمصلحة مختلف فئات المهاجرين من النازحين، العائدين واللاجئين والمجتمع المحلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك