الغرفة التجارية: بورصة الدواجن ستضبط الأسواق - بوابة الشروق
الجمعة 21 فبراير 2020 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


الغرفة التجارية: بورصة الدواجن ستضبط الأسواق

تعبيرية
تعبيرية
محمود العربي
نشر فى : الجمعة 14 فبراير 2020 - 3:55 م | آخر تحديث : الجمعة 14 فبراير 2020 - 3:55 م

طالب سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، بتطوير بورصة الدواجن بالقليوبية، إضافة إلى مشاركتها آلية التطوير الحالية والمستقبلية للبورصة السعية المزمع انشاؤها، وذلك لتحقيق التكامل المستمر بين الجهات المختلفة بنظام التحول الرقمى الحالى، مضيفا “يتم حاليا دراسة الآلية بالتعاون مع وزارة الزراعة من اجل تطبيقها فى أقرب وقت”، وفق لبيان الشعبة اليوم.

وأشار السيد إلى أن انشاء بورصة للدواجن سيكون لها دور كبير فى تحديد إجمالى الإنتاج، وكيفية تلبية احتياجات السوق، إضافة إلى تصدير الفائض، بما يدر دخلا قوميا من تلك الصناعة.

وتابع، “يجب تشكيل ودخول منظومة كوادر مسؤلة واعية ولديها خبرة بالصناعة الداجنة والحيوانية، وتشكيل مجلس أدارة وانتخاب رئيس مجلس أدراة ملتزم بالقوانين المتاحة من 70لسنة 2009، والمستقلبية وكيفية تطبيقها بحسب نظرية العرض والطلب على وجه حقيقى منعا لاحكتار السمسارة“.

وأوضح أن الشعبة لديها خطة متكاملة من أجل تطوير صناعة الدواجن ووضع آليات لتحقيق الاستفادة القصوى من الإنتاج، مما سيعود بالنفع على المواطن من خلال خفض الأسعار وتحقيق أفضل هامش ربح للمنتجين والتجار والعاملين بالقطاع .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك