إيجبس 2022.. السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن إنجازات قطاع البترول - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيجبس 2022.. السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن إنجازات قطاع البترول


نشر في: الإثنين 14 فبراير 2022 - 9:51 ص | آخر تحديث: الإثنين 14 فبراير 2022 - 10:07 ص

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلما تسجيليا عن إنجازات قطاع البترول وأهمية مؤتمر إيجبس، وذلك على هامش افتتاحه اليوم لمؤتمر "إيجبس 2022"، والمقام تحت شعار "شمال إفريقيا والبحر المتوسط ضمان امدادات الطاقة".

وأشار الفيلم التسجيلي إلى أن بعد جائحة كورونا تأثرت جميع الدول وتراجع الطلب على المواد البترولية بسبب توقف الأعمال وغلق الحدود، إلا أن مصر استطاعت المضي قُدمًا بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتصبح الدولة الوحيدة في المنطقة التي حققت نموًا اقتصاديًا.


وأوضح الفيلم التسجيلي أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي حيث ارتفع معدل إنتاجها بمعدلات غير مسبوقة، وأن مؤتمر "إيجبس 2022 وقمة المناخ القادمة سيجذبان العالم إلى مصر.


ولفت الفيلم التسجيلي إلى أن مصر أصبحت الآن لديها الرؤية والبنية التحتية للعب دور محوري في عملية الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح اليوم، مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول إيجبس ٢٠٢٢ في دورته الخامسة.

يأتي ذلك بمشاركة دولية ومحلية واسعة من وزراء البترول والطاقة ورؤساء الشركات العالمية والمحلية والمنظمات الدولية للبترول والغاز وخبراء الصناعة البترولية، حيث يعد المعرض أكبر وأهم تجمع دولى وإقليمى لصناعة البترول والغاز في منطقتي شمال أفريقيا والبحر المتوسط".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك