روسيا تطلق أول رحلة مأهولة إلى الفضاء في 2019 - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روسيا تطلق أول رحلة مأهولة إلى الفضاء في 2019


نشر في: الخميس 14 مارس 2019 - 10:31 م | آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2019 - 10:32 م

أطلقت روسيا، مساء اليوم الخميس، الصاروخ الفضائي "سوسوز – أف جا"، والذي حمل المركبة الفضائية "سويوز – أم أس 12"، وعلى متنها ثلاثة من رواد الفضاء روسي وأمريكيان.

وأشارت وكالة الفضاء الروسية إلى أن الإطلاق جرى بنجاح في الساعة 22:14 بتوقيت موسكو، من قاعدة بيكانور في كازاخستان، مؤكدة أن المركبة ستلتحم بالمحطة الفضائية العالمية، وأن مهمة البعثة هي إجراء اختبارات في العلوم التطبيقية.

وجرى التخطيط لرحلة المركبة الفضائية إلى المحطة الدولية، وفقا لخطة قصيرة مدتها 6 ساعات، إذ ستقوم المركبة "سويوز"، بأربعة دورات حول الأرض، في حين يشير المخطط التقليدي إلى أن الرحلة ستستغرق يومين إلى المحطة.

والرحلة هي الأولى المسيرة منذ بداية العام الجاري، وستنطلق من المنصة "جوجارينسكي ستارت"، في قاعدة بيكانور الفضائية في الساعة 22:14 بتوقيت موسكو، ومن المتوقع أن تلتحم المركبة بالمحطة الدولية في 4:07 صباحا من اليوم التالي.

وتقل المركبة الفضائية على متنها رواد الفضاء الروسي ألكسي أفتشينين، والأمريكيين نيك هيج وكريستينا كوخ.

وأطلقت في العام 2019، رحلتان غير مأهولتين، نقلت الأولى القمر الصناعي المصري "إيجبت سات Egyptsat-A"، فيا نقلت الثانية ستة أقمار صناعية تابعة لمنظومة الإنترنت"OneWeb"، لتغطية الخدمة في كافة أنحاء العالم، بحسب موقع "روسيا اليوم" الاخباري.

وسيقوم طاقم رواد الفضاء بـ49 تجربة في العلوم التطبيقية، يشارك رواد المحطة الفضائية في 45 من التجارب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك