فيديو.. مستشار شؤون الحرمين الشريفين يكشف ضوابط العمرة للراغبين من خارج السعودية - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مستشار شؤون الحرمين الشريفين يكشف ضوابط العمرة للراغبين من خارج السعودية

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 14 أبريل 2021 - 2:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أبريل 2021 - 2:37 م

قال مستشار رئيس شؤون الحرمين الشريفين ومستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية، سعد بن جميل القرشي، إن المملكة بدأت تطبيق الإجراءات وتنفيذ خطة عودة المعتمرين من الداخل والخارج، لافتًا إلى أن الحرم المكي من المقرر أن يستقبل 100 ألف مصل و50 ألف معتمر يوميًا.

وأضاف القرشي، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، اليوم الأربعاء، أن عدد المعتمرين يصل إلى 1.5 مليون والمصلين إلى 3 ملايين بنهاية شهر رمضان، موضحًا أن شروط أداء العمرة تشمل الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأشار إلى أن المواطن يصبح محصنًا ويحق له الصلاة بالحرم المكي والعمرة، بعد مضي 14 يومًا من الحصول على لقاح كورونا، مؤكدًا أن المملكة تلتزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية كل بالحرمين الشريفين.

وذكر مستشار رئيس شؤون الحرمين الشريفين أن الاشتراطات العمرية لأداء العمرة والصلوات تتراوح من 18 إلى 65 عامًا، متابعًا: «الأشخاص فوق 65 عامًا حتى الآن تحت الدراسة وإذا حصل على اللقاح لا مشكلة من أدائه للعمرة».

ولفت إلى تطبيق نفس الإجراءات بالمدينة المنورة إلا أنها ستشهد زيادة في أعداد المصلين، مؤكدًا أن هناك سلاسة في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

وأكد نائب وزير الحج والعمرة السعودي عبدالفتاح مشاط، أمس الثلاثاء، أن أداء العمرة متاح للراغبين من داخل وخارج السعودية وفق الاشتراطات الصحية، وعبر تطبيقَي «اعتمرنا» و«توكلنا».

وكشف عبدالفتاح مشاط أن «وزارة الحج والعمرة جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم عمرة رمضان»، مشيرا إلى أن تطبيق الإجراءات الاحترازية على رأس أولوياتهم.
شاهد هنا:
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك