رئيس المحكمة العليا في موريتانيا: اجتماع القاهرة متميز للغاية ومنصة رائعة لتبادل الأفكار - بوابة الشروق
الخميس 29 يوليه 2021 5:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

رئيس المحكمة العليا في موريتانيا: اجتماع القاهرة متميز للغاية ومنصة رائعة لتبادل الأفكار

المحكمة الدستورية العليا
المحكمة الدستورية العليا
هديل هلال
نشر في: الإثنين 14 يونيو 2021 - 7:41 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يونيو 2021 - 7:41 م
قال عادل شريف، نائب رئيس المحكمة الدستورية، إن أجندة اجتماع القاهرة الخامس لرؤساء المجالس والمحاكم الدستورية الإفريقية حددت عددًا من التحديات التي تواجه القارة السمراء والعالم كله، وفقًا لرسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الاجتماع التحضيري شهر فبراير الماضي.

وأضاف شريف، خلال تصريحات لبرنامج «غرفة الأخبار»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن أبرز تلك التحديات كانت ظاهرة الإرهاب وأثرها في المجتمعات الإفريقية، والتحول الرقمي وضرورته في ظل جائحة كورونا، وتطوير نظم الرعاية الصحية، وعملية التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

من جانبه، وصف رئيس المحكمة العليا في موريتانيا، الحسين التاجي، الاجتماع بأنه «متميز للغاية سواء من ناحية التنظيم أو طبيعة ومستوى الحضور والمواضيع المطروحة والنقاش حولها والتوصيات التي خلص إليها».

وذكر أن «الاجتماع شكل منصة رائعة لتبادل التجارب والأفكار وطرح الرؤي»، قائلًا إن الجلسة الختامية شهدت بلورة حلول إفريقية مبتكرة وناجعة وفعالة لمواجهة التحديات التي تواجه القضاء الإفريقي.

واختتمت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار سعيد مرعي عمرو، اليوم الاثنين، اجتماع القاهرة الخامس لرؤساء المجالس والمحاكم الدستورية الإفريقية لبحث «العدالة الإلكترونية في أفريقيا»، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي استمر من يوم السبت الموافق 12 يونيو حتى يوم الاثنين 14 يونيو الجاري، لمدة 3 أيام بمشاركة رؤساء المجالس والمحاكم وكبار قضاة المحاكم الدستورية والعليا من 40 دولة أفريقية وعدد من المراقبين الدوليين.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك